خرافات لطالما سمعتها عن الإسعافات الأولية حان الوقت لكي تتوقفي عن تصديقها!

خرافات عن الإسعافات الأولية حان الوقت لكي تتوقفي عن تصديقها

الإسعافات الأولية في المنزل او خارجه ضرورية سواء للراشدين او للأطفال لأنها تنقذ حياتهم في الكثير من الأوقات لكن هذه الإجراءات العلاجية دقيقة أكثر مما تصورين وتؤثر أيضًا على مسار العلاج لذلك ارتأينا اطلاعك في وقت سابق على الأخطاء التي تقترفينها في الإسعافات الأولية لتطبقيها بصورة صحيحة.

وفي السياق نفسه، لطالما ترددت على مسامعنا بعض الإجراءات المتعلقة بالإسعافات الأولية ولكنها مجرّد خرافات وحان الوقت لكي تتوقفي عن تصديقها نهائيًا! وما نتكلم عنه:

وضع الثلج مباشرة على الكدمات لكي لا تتورم!

صحيح أن الثلج يخفف من هذه الكدمات الا أنّ وضعه بشكل مباشر يسبب الحروق الباردة وأيضًا تلف الأعصاب لذلك قومي بالمقابل بلف الكيس الثلجي في منشفة قماشية ثم ضعيه على مكان الإصابة.

خفض الحرارة او علاج الحمى بواسطة الخل!

كثيرات يعتمدن هذه الطريقة لخفض الحرارة الا أن استخدام كمادات الخل في هذا المجال لا يحقق نتائج ملموسة أولًا وقد يزيد من أعراض الحرارة ثانيًا نظرًا الى التأخر في العلاج السليم لها. تبقى كمادات الماء الفاترة أفضل الوسائل لخفض الحرارة.

استخدام الزبدة لعلاج الحروق!

وضع الزبدة على الحروق لعلاجها من الوسائل الخاطئة في هذا المجال لأنها تحبس الحرارة في الجلد وتمنعه من التنفس مما يزيد من مساحة المنطقة المحروقة. ضعي في المقابل المكان المصاب لمدة 15 دقيقة تحت الماء البارد.

إقرأي أيضًا: ماذا في حقيبة الاسعافات الاولية للاطفال؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!