هل يتجه هذا القط نزولاً أو صعوداً، الإجابة حيّرت الملايين!

خدعة بصرية لقط يتوجه صعوداً أو نزولاً على السلالم

إن كنتِ تحبين الإطّلاع على الخدع البصرية وحلّ الألغاز، جئناكِ هذه المرّة بصورة إكتسحت مواقع التواصل الإجتماعي، لتحيّر رواد الإنترنت وتقسم حولها الآراء، فاطّلعي معنا عليها وشاركينا رأيكِ الخاص بها!

أنظري إلى اللقطة التالية باللونين الأسود والأبيض، والتي تصوّر قطّاً وهو على السلالم. للوهلة الأولى، قد تبدو لكِ هذه الصورة طبيعية، إلاّ أنكِ وإن تمعّنتِ بها ستكتشفين اللغز الذي تحمله: هل يتّجه هذا القطّ صعوداً أم نزولاً؟

خدعة بصرية لقط يتوجه صعوداً أو نزولاً على السلالم

9gag.com

دلالات كثيرة ومختلفة إستند عليه رواد الإنترنت لدعم آرائهم، ومنها الإستعانة بالأحجار الجانبية على الدرج، أو بالفسحة في أعلى الصورة التي قد يتمّ تفسيرها على أنّها تُظهر السماء أو الأرض. لكن، رغم تعدّد النظريات، وحتى بعد مرور وقت على إنتشار الصورة، لم تصدر أي إجابة رسمية لتأكيد ما إن كان القطّ يتّجه صعوداً أو نزولاً فعلياً.

تجدر الإشارة إلى أنّ إنطلاقة هذه الصورة كانت بعدما تمّ نشرها على الموقع الساخر 9gag، ليتمّ تداولها ما بعدها على مواقع التواصل الإجتماعي، وبالأخص تويتر، حيث إنقسمت التغريدات بشكل لافت.

فبرأيكِ، ما هي وجهة هذا القطّ؟ وهل هي صعوداً ونزولاً؟ شاركينا النتيجة التي توصّلتِ إليها في الإستطلاع التالي:

ويذكّر هذا اللغز بالفستان الأزرق والأسود الشهير، الذي قسّم الرأي العالم حوله، لتتمّ مشاركة الصورة من قبل الملايين أيضاً حول العالم!

حيإقرئي المزيد: حير رواد مواقع التواصل: أهذا قط أو كلب؟