حيل بسيطة وعمليّة لتنظيف أساسيات المطبخ

حيل بسيطة وعملية لتنظيف سريع لاغراض المطبخ الاساسية

قد يكون تنظيف أغراض المطبخ وأسطحه حملاً ثقيلاً ومتعباً، ولكنّ الحيل التي ستُقدّمها لكِ "عائلتي" فيما يلي ستُخفف عنكِ هذا الحمل وتجعل حياتكِ سهلة و"براقة" كمطبخك!

الحيلة الأولى لتنظيف البرّاد..

ضعي كميةً من الخل الأبيض في قنينة رذاذ. أضيفي إليها كمية مضاعفة من الماء وبضع قطرات من زيت الليمون الحامض وستكون بحوزتكِ خلطة سحرية وسريعة لرش داخل البراد ومسح رفوفه في وقتٍ قصير ومن دون أي ضرورة لإفراغه من محتواه!

الحيلة الثانية لتنظيف لوح التقطيع..

رشّي لوح التقطيع بالملح وافركيه بنصف ثمرة حامض. ثم إستعيني بمكشطة لإزالة خلطة الملح والحامض عن اللوح قبل أن تغسليه بالماء وتضعيه جانباً ليجفّ.

الحيلة الثالثة لصنع محارم مُعطّرة..

بلّلي قطعة قماش قطنيّة بالخل والماء وبعض الزيوت الأساسية وامسحي بها طاولة المطبخ وسواها من الأسطح حتى تزول عنها البقع العنيدة وتكون لها رائحة طيّبة. إن أردتِ، يمكنكِ أن تُجرّبي خلطة رائعة أخرى هنا.

الحيلة الرابعة لصنع مُطهّر لجميع الأسطح..

أخلطي بودرة البورق أو بوركس مع الخل وقشر الحامض في قنينة رذاذ، وسيكون معقّمكِ الجديد جاهزاً للاستعمال على مختلف أسطح المطبخ وحتى الحمام!

الحيلة الخامسة لتنظيف الفرن بأقل جهد ممكن!

أخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع بضع ملاعق كبيرة من الماء، ثم غمّسي الاسفنجة أو الفرشاة بالخليط لتفركي به داخل الفرن وتُنظّفيه من البقع العنيدة.

الحيلة السادسة لتنظيف بقع الطعام الملتصقة داخل المايكرويف..

أخلطي زيت الليمون مع القليل من الماء ورشّي به داخل المايكرويف. شغّلي الجهاز لخمس دقائق ثم إفتحي الباب وامسحيه باسفنجة نظيفة.

ما رأيكِ بهذه الحيل؟ جرّبيها وشاركينا رأيكِ بها على موقعنا.

اقرأي أيضاً: 7 أفكار مبدعة وجديدة لإستخدام سائل الجلي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟