حيلة سهلة لإعادة الملابس المنكمشة الى مقاسها الطبيعي بـ3 خطوات!

حيلة لاعادة الملابس المنكمشة الى مقاسها الطبيعي

انكماش الملابس بعد غسلها من المشكلات التي تواجهها ربات المنزل باستمرار والذي يتسبب بها وضع الملابس في النشافة لوقت طويل او غسلها بشكل خاطئ فيصبح مقاسها أصغر.

لا داعي لرمي هذه الملابس الصغيرة ولا لإستخدامها في أمور أخرى عزيزتي، لأنك ببساطة تستطيعين إعادتها الى مقاسها الطبيعي ومن خلال 3 خطوات لا أكثر! تابعينا في هذا المقال.

كل ما تحتاجينه:

  • وعاء كبير يتسع لهذه الملابس المنكمشة تضعين فيه الماء الفاتر، احرصي في هذا السياق ألا يكون الماء ساخنًا كثيرًا لأنه سيؤدي الى تلف الملابس.
  • مسحوق غسيل.
  • بلسم منعّم للشعر.

الخطوات:

  • ضعي الملابس التي تودين اعادتها الى مقاسها في الوعاء الذي يحتوي على الماء الدافئ.
  • ضعي بعدها ملعقة كبيرة من بلسم الشعر لكل دلو صغير من الماء وحركيها لتمتزج بشكل جيد.
  • قومي بنقع الملابس لمدة 30 دقيقة في الوعاء وبعد انقضاء الوقت، قومي بشد الملابس بالإتجاهين (قبل تفويحها بالطبع) لكي تعود الى مقاسها الطبيعي.

والآن وبعد أن تعيدي الملابس الى مقاسها المعهود بات بإمكانها غسلها من جديد بواسطة الماء ومسحوق الغسيل لكن إحرصي أن تقومي بذلك يدويًا وليس في الغسالة! وبعد الإنتهاء ضعي الملابس في مكان مسطّح حتى تجف محافظة على مقاسها في الوقت عينه.

خطوات سهلة تمكّنك من التخلص من مشكلة الإنكماش بشكل سهل، جربّيها وشاركينا خبرتك في خانة التعليقات! ولا تنسي إن أعجبتك هذه الطريقة أن تشاركي صديقاتك اللواتي يعانين هذه المشكلة بالحل السهل!

إقرأي أيضًا: 5 حيل لا بد من تعلمها لاصلاح ملابسك المفضلة وحمايتها من التلف!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟