5 حيل لا بد من تعلمها لاصلاح ملابسك المفضلة وحمايتها من التلف!

حيل لاصلاح الملابس وحمايتها من التلف

إنّها اللحظة التي تخشاها كلّ إمرأة: تلف قطعة الملابس المفضّلة عن طريق الخطأ! فماذا لو قلنا لكِ أنّه بإمكانكِ على الأرجح إصلاحها وإعادتها إلى سابق عهدها، ومن حواضر المنزل؟ جئناكِ في هذا السياق بمجموعة من الحيل البسيطة التي ستقلّص عدد المرات التي تتخلصين فيها رغماً عنكِ من الملابس التالفة!

حيل لاصلاح الملابس وحمايتها من التلف

Brightside

  • إزالة البقع عن الجلد المدبوغ: والمعروف بقماش الـSuede كما في الصورة أعلاه. فإن اتسخ حذاؤكِ أو أي قطعة ملابس من هذا القماش، لا حاجة لرميها أو التخلص منها بعد فشل إزالة الإتساخ بالماء، إذ بإمكانكِ الإستعانة بمبرد للأظافر لإزالة البقعة بلطف.
  • التخلص من الخدوش على الأحذية الجلدية اللماعة: توقفتِ عن ارتداء حذائكِ الجلدي بسبب بعض الخدوش عليه؟ قومي بفركه بطبقة من الفازلين، أي البيتروليوم جيلي، لإخفاء أثرها!
  • منع وبر القميص من التساقط: بكلّ بساطة، ضعي الكنزة الصوفية في كيس محكم الإغلاق داخل الثلاجة قبل إرتدائها لمدّة 3 ساعات، وقولي وداعاً لتساقط الوبر منها!
  • إزالة التوبر عن الملابس: أمّا للملابس التي تتوبر جراء عوامل الإحتكاك ومع الوقت، فبإمكانكِ إزالة أثرها من خلال الإستعانة بشفرة وتمريرها فوق المواضع المراد تشذيبها!
حيل لاصلاح الملابس وحمايتها من التلف

One Good Thing By Jillee

  • إعادة إصلاح حمالة الصدر: إنّها من أكثر المشاكل شيوعاً مع حمالة الصدر، حيث يخرج الشريط الحديدي منها ليسبب لك الألم والإنزعاج! كلّ ما عليكِ فعله لإصلاح ذلك هو الإستعانة بضمادة قماشية لاصقة، واقتطاع مكعب أو مستطيل منها بواسطة المقص. أعيدي إدخال الشريط إلى مكانه، وألصقي الضمادة في الموضع الذي يخرج منه الشريط كخطوة نهائية!

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الحيل وأعيدي تجديد قطع الملابس التي قمتِ بوضعها جانباً والإمتناع عن إرتدائها بسبب التلف!

إقرئي المزيد: حيلة منزلية مذهلة لإعادة الملابس المنكمشة إلى حجمها الطبيعي بعد غسلها!