ما هي فوائد حليب سيميلاك للرضع؟

حليب سيميلاك للرضع

من المعروف أن حليب الأم هو أفضل حليب يمكن أن يحصل عليه الطفل منذ سن الرضاعة. لكن المرأة تمتنع أحيانًا عن الخضوع للرضاعة الطبيعية لأسبابٍ عدة فتضطر إلى إعطائه حليباً بديلاً لذلك. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد حليب سيميلاك للرضع.

تتعدّد كثيرًا فوائد السيميلاك، الأمر الذي يجعله بديلًا رائعًا للرضاعة الطبيعية في حال امتنعت المرأة عنها.

يحتوي سيميلاك أدفانس على نسبة عالية من النيوكليوتيدات مقارنةً مع أنواع الحليب الأخرى. فتشير العديد من الدراسات إلى أن مادة النويكليوتيدات تساعد على تطوير نظام المناعة لدى الطفل كما ولو كان يخضع للرضاعة الطبيعية.

الجدير بالذكر أن من الفوائد الأخرى لهذا النوع من الحليب هو أنه لا يحتوي على زيت النخيل الذي يؤثر في شكلٍ سلبي إذ إنه يمتص الكالسيوم من الجسم ويسبب صعوبة في إخراج البراز.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن حليب سيميلاك يحتوي على كل المغذّيات التي يحتاج إليها الطفل والتي تتغير خلال كل مرحلة من حياته وخصوصًا خلال أول ستة أشهر. كما يفيد هذا الحليب الأطفال الرضع الذين يجب عليهم زيادة وزنهم.

لكن يجب على الأم دائمًا استشارة طبيب الأطفال قبل اتخاذ أي قرار للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسم طفلها. ففي حين أنه قد يفيد كثيرًا طفل واحد، يمكنه أن يؤثر في شكل سلبي على طفلٍ آخر. فذلك كله يعتمد على طبيعة الجسم.

إقرئي المزيد: تأثير الحليب على نوم الأطفال



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟