حقائق مهمة عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

حقائق مهمة عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

المواضيع

  1. حقائق عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

  2. نصائح لنجاح العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

تريدين معرفة معلومات عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين وتتساءلين ماذا يحب رجل الخمسين في المراة وكيف يمكن انجاح العلاقة الحميمة بينهما؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك ما لا تعرفينه من حقائق عن الجماع بعد الخمسين.

مما لا شك فيه ان سن الخمسين هو سن مليء بالتحديات الصحية التي تنعكس بدورها على الحياة الجنسية، ولمعرفة المزيد من الحقائق عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين وكيفية انجاحها، تابعينا في ما يلي.

حقائق عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

كما ذكرنا اعلاه، فان سن الخمسين هو سن مليء بالتحديات خصوصا ان الانسان في هذه الفترة غالبا ما يعاني من مشاكل صحية ومن التوتر والاجهاد ما يؤثر على حياته عموما وعلى ادائه الجنسي تحديدا. وفي ما يلي نكشف لك ابرز الحقائق عن العلاقة الوجية بعد الخمسين:

  • شعور المرلة بالم اثناء ممارسة العلاقة الزوجية والذي يعتبر من الامور الطبيعية وذلك نتيجة انقطاع الطمث وما يترافق مع جفاف مهبلي او بسبب المعاناة من التهابات المهبل.
  • تناول بعض انواع الادوية يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية والعلاقة الزوجية ومنها مضادات الاكتئاب وادوية ضغط الدم والكولسترول والقرحة.
  • معاناة الزوج من مشاكل صحية تؤثر على الاداء الجنسي ومنها ضعف الانتصاب والقذف ما يجعله يبتعد عن ممارسة العلاقة الحميمة.
  • انقطاع الحيض لا يحمي من الامراض المنقولة جنسيا، لذا على الزوجين الحرص على ممارسة العلاقة الحميمة الآمنة واستشارة الطبيب في حال وجود اي خلل.

نصائح لنجاح العلاقة الزوجية بعد الخمسين!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء، ندعوك الى الاطلاع في ما يلي على افضل النصائح لانجاح العلاقة الزوجية بعد الخمسين:

  1. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خصوصا انها تساهم في تقوية العضلات وتحسين المزاج وتقوية الدورة الدموية في الجسم ما ينعكس على الاداء الجنسي.

  2. الحرص على كسر الملل والروتين من خلال تجربة امور جديدة كالسفر لمكان جديد او اتخاذ وضعيات جنسية جديدة تعيد اشعال الرغبة الجنسية بين الزوجين.

  3. الاستفسار عن الاآثار الجانبية لبعض انواع الادوية والتي تؤثر على العلاقة الحميمة وبالتالي تضعف الرغبة بالجماع ومن ابرز تلك الادوية نذكر مضادات الاكتئاب وادوية ضغط الدم والكولسترول.

  4. التحدث مع الشريك عن العلاقة الحميمة وعن الشعور بالم مثلا بعد الجماع نتيجة الجفاف المهبلي، يساعد على تقريب الزوجين من بعضهما اكثر وبالتالي على انجاح العلاقة الحميمة بينهما.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ابرز الحقائق عن العلاقة الزوجية بعد الخمسين وافضل النصائح لانجاحها، ندعوك الى الاطلاع على اسباب رفض الزوج معاشرة زوجته وكيفية التعامل معه.