ما هي طرق علاج التهابات المهبل في المنزل؟

علاج التهابات المهبل في المنزل

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة التهاب المهبل التي يمكن أن تكون ناتجة عن أسبابٍ عدة. لكن بدلًا من الذهاب إلى الطبيب، هل كنت تعلمين أنه يمكنك علاج التهابات المهبل في المنزل؟

  • اللبن الزبادي: تأكدي من إضافة اللبن الزبادي إلى نظامك الغذائي وتناول كوب منه يوميًا إذ يحتوي على مكونات من شأنها أن تتحكم بنمو البكتيريا في الجسم.
  • زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات التي تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب التهاب المهبل. لذلك، ما يمكنك فعله هو تناول زيت جوز الهند وحده أو من خلال إضافته إلى المياه الساخنة أو الشاي.
  • الثوم: تشير العديد من الدراسات إلى أنه يلعب الثوم دورًا كبيرًا في علاج التهاب المهبل إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والجراثيم والفطريات. فتناولي الثوم بصورة يومية.
  • التوت البري: يحتوي التوت البري على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تعمل على قتل الفطريات المسؤولة عن التهاب المهبل. كما يمكن للتوت البري أن يعالج مشكلة التهاب البول. لذلك، تناولي عصير التوت البري لعدة مرات في النهار وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة.

أخيرًا، في حال جربت هذه الطرق التي ذكرناها ولم تلاحظي أي تحسن، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر من خلال وصف بعد الأدوية التي تناسب حالتك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟