حقائق مذهلة لا تعرفينها عن حاجبيك!

حقائق مذهلة عن الحاجبين

تعتني كلّ امرأة بحاجبيها أشدّ عناية فهما عاملان أساسيّان من أجل مظهر لائق وجميل. إلاّ أنّ للحواجب خصائص وفوائد عدّة وجدت من أجلك عزيزتي، وانطلاقًا من هنا سنعرض لك حقائق مذهلة لا تعرفينها عن حاجبيك في هذا المقال من عائلتي:

الحواجب تساعدك على الرؤية: السبب الأساسي لوجود الحاجبين في وجهك هو حماية عينيك من التعرّق أو المطر أو الماء من النزول إلى عينيك وإلحاق الضرر بهما وبالتالي تساعدك على الرؤية في شكل أفضل. إقرأي أيضًا: ما هي أضرار تشقير الحواجب خلال الحمل؟

هل تعلمين كم شعيرة تحتوي حواجبك؟ قد لا تصدقين العدد لكنه حقيقة! فيبلغ عدد الشعيرات في كلّ حاجب حوالى 250 شعيرة لدى الشخص العادي.

هل تعلمين أنّ للحواجب أيضًا عمر معيّن؟ نعم عزيزتي للحواجب عمر إفتراضيّ أي عمر معيّن قبل بدء سقوط الشعر ونموّ شعر جديد وهو 4 أشهر.

الحواجب أساسية لتحديد ملامح الشخص: لقد أثبتت آخر الدراسات أنّ الحواجب تلعب دورًا أساسيًا وحتى أكبر من العين نفسها في تحديد الملامح والتعرّف على وجوه الأشخاص.

تتحرك حواجبك بحسب نبرة صوتك: يرتفع حاجباك مع ارتفاع نبرة صوتك وهذا الأمر ينطبق أيضًا على المشاعر فعندما تندهشين يرتفع حاجباك نحو الأعلى وكذلك الأمر عندما تخافين أو تشكين من شيء ما.

لماذا تخف الحواجب؟ وتمامًا كشعر رأسك فإنّ شعر الحاجبين يخف أيضًا بفعل عوامل عدة منها الإضطراب الهرموني، التوتر، بعض العلاجات الطبية ونقص الفيتامينات في جسمك.

حواجبك تعرّف عنك! يكشف شكل حاجبيك ونوعها عن شخصيتك، فإذا كانت حواجبك مقوّسة إذًا أنت تجيدين التعامل مع الناس. وإذا كانت حواجبك مستقيمة فأنت مستقيمة وتهتمين بالتفاصيل. أما إذا كانت حواجبك بزاوية فأنت تحبين السيطرة والتحكّم بزمام الأمور!! بالفيديو: طريقة رسم الحواجب!



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟