حقائق لن تعرفيها عن الاطفال حتى تُصبحي اماً

حقائق عن الاطفال

هل أنتِ حامل للمرة الأولى وتستعدّين لاستقبال طفلكِ البكر وترغبين في معرفة بعض الحقائق الخاصة بالأطفال؟ إليكِ في ما يلي الأبرز بين هذه الحقائق:

نصائح للتعامل مع مشاكل الطعام عند الأطفال

* الأطفال مقرفون؛ من الناحية النظرية، الكلّ يعلم بأنّ الأطفال يتبرزون ويتبولون ويتقيؤون، ولكن من الناحية التطبيقية، يتناسى الكل أنه سيكون على الأم تنظيف كل هذا القرف الذي يمكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان. فالأطفال لا يُراعون الظروف ولا يأخذون وضع الأم أو حرجها بعين الاعتبار.

* الأطفال وسخون؛ قد تقومين بغسل يديّ طفلك مئات المرات في اليوم وتعتنين بنظافته قبل وبعد كل وجبة طعام، ومع ذلك ستجدين الفتات والبقايا معششة في كل مكان بما فيها الأسرّة والكنبات والسجادات والألعاب ومقابض الأبواب... وسيكون عليك الاستعانة بأقوى أدوات التنظيف للتخلّص منها.

* الأطفال يملأون المنزل بأغراضهم؛ لا يخفى على أحد أنّه سيكون للأطفال ألعاب كثيرة. ولكن ما لا تعلمينه حتماً أنّ هذه الألعاب ستنتشر في كل مكان وسيتولّد منها ألعاب أخرى جديدة وسيتحوّل منزلك إلى مخزنٍ كبير تضيع فيه أغراضك وخصوصيتك.

*الأطفال مزاجيّون، ومنهم من يأكل أي شيء وكل شيء ومنهم من لا يأكل شيئاً. وسيكون عليك كأم أن تبحثي عن وسيلةٍ تحبب طفلكِ بأنواع الطعام الصحية والمختلفة.

*الأطفال لا ينامون؛ وسيكون عليكِ في كثير من الأحيان إلغاء بعض المشاريع لاضطرارك البقاء مع طفلكِ وتدليله حتى يغفو.

* الأطفال متطلّبون؛ لا تقتصر طلبات الأطفال وحاجاتهم على مرحلة الرضاعة فحسب، إنما تشمل الفئات العمرية على اختلافها.

* الأطفال صريحون للغاية؛ لا يتردد الأطفال بقول الأمور كما هي من دون تجميلها ولا يترددون أيضاً بالتصريح عما يخطر في بالهم من دون التفكير فيه مسبقاً.

* الأطفال يخرّبون الأشياء ويكسرونها من دون قصد وعن طريق الخطأ. ولهذا السبب، ننصحك بعدم اقتناء أدوات أو أثاث باهظ الثمن حتى يكبروا قليلاً.

* الأطفال يجرحون أنفسهم كثيراً؛ ما إن يبدأ الأطفال بالتحرك والمشي حتى تظهر الجروح على كافة أنحاء جسمهم نتيجة تعثرهم أو وقوعهم عن قصد أو غير قصد. وهذا أمرلا يمكن تجاهله ولكنه عرضيّ جداً ويمكن إصلاحه ببعض القبل والعناق.

*الأطفال يستحقون كل التضحيات؛ عندما ستنجبين طفلكِ، ستفهمين معنى أن يكون لديك شخصاً يحبك وتحبينه من دون شروط، وستدركين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقك وستفعلين ما في وسعك لحمايته والاعتناء به.

كذب الأطفال... حسب عمرهم



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟