ما هو حجم الجنين في الشهر السادس؟

حجم الجنين في الشهر السادس

من الطبيعي أن المرأة تريد أن تكون على علم بكل ما يمر به الجنين طيلة التسعة أشهر وكيفية تطوّره ونموّه. فهل ينمو في شكل طبيعي؟ هل حجمه مناسب أم أنه يعاني من أي مشكلة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو حجم الجنين في الشهر السادس.

يبلغ طول الجنين خلال الشهر السادس 33 سنتيمترًا أما وزنه فيصل إلى 700 غرامًا. تتطور حركة الجنين في شكل ملحوظ خلال الشهر السادس من الحمل عندما تصبح لديه القدرة على السعال والفواق. إضافةً إلى ذلك، يبدأ الجنين بفتح عينيه تدريجيًا وتتكون عضلات ساقيه ويديه.

في هذا السياق، يمكن للطفل في هذا الشهر أن يقوم من 20 إلى 60 حركة خلال نصف ساعة أما إذا كان نشيطًا فبإمكانه إنجاز حوالى مئة حركة.

كما يتميز الشهر السادس بقدرة الجنين على سماع الأصوات التي تدور حوله ويبدأ بالركل والحركة بسرعة لدى سماعه أي ضجيج مفاجئ مثل الموسيقى العالية. ( للمزيد عن حركة الجنين في الشهر السادس اضغطي على هذا الرابط: كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس؟ )

الجدير بالذكر أن مع وصول المرأة إلى الشهر الثالث من الحمل قد تبدأ بطلب الأطعمة المحلاة. لكن على المرأة التغلّب قدر الإمكان على هذا الشعور وعدم الإفراط بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إذ إنها ستزيد من وزنها وقد تسبّب بتعرّض المرأة لسكري الحمل. تحتاج المرأة خلال الشهر السادس إلى نحو 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد. كما تنصح بشرب حوالى 8 أكواب من الماء أو العصير أو اللبن. ) للمزيد من المعلومات عن الشهر السادس من الحمل اضغطي على هذا الرابط: اكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل )

إقرئي المزيد: كيف أعرف أن حملي سليم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟