كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس؟

حركة الجنين في الشهر السادس

غالبًا ما تبدأ المرأة الحامل بالشعور بحركة الجنين بدءًا من الشهر الخامس أي من الأسبوع الثامن عشر تقريبًا. فتنتظر الحامل هذه اللحظة بفارغ الصبر لكي تشعر بحركة الجنين داخل أحشائها. ففي هذه اللحظة تتخطى المرأة السعادة وتنسى كل الأعراض التي كانت والتي لا تزال تعاني منها. لكن مع تقدم الوقت، تتساءل الكثير من النساء عن مراحل تطور نمو الجنين. فتابعينا في هذا النص لمعرفة كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس.

للمزيد: متى تشعر الحامل بحركة الجنين؟

يبلغ طول الجنين خلال الشهر السادس 33 سنتيمترًا أما وزنه فيصل إلى 700 غرامًا. تتطور حركة الجنين في شكل ملحوظ خلال الشهر السادس من الحمل عندما تصبح لديه القدرة على السعال والفواق. إضافةً إلى ذلك، يبدأ الجنين بفتح عينيه تدريجيًا وتتكون عضلات ساقيه واليديه.

ويتميز الشهر السادس بقدرة الجنين على سماع الأصوات التي تدور حوله ويبدأ بالركل والحركة بسرعة لدى سماعه أي ضجيج مفاجئ مثل الموسيقى العالية.

الجدير بالذكر أنه يمكن للطفل في هذا الشهر أن يقوم من 20 إلى 60 حركة خلال نصف ساعة أما إذا كان نشيطًا فبإمكانه إنجاز حوالي مئة حركة.

للمزيد: ما هي علامات توقف نبض الجنين؟

على الأم أن تعلم أن عليها الإنتباه جيدًّا إلى نوعية الطعام الذي تتناوله من أجل صحتها وصحة الجنين معًا. فخلال الشهر السادس تحتاج الحامل إلى حوالي 300 سعر حراري إضافي في اليوم الواحد. كما تنصح بشرب حوالي 8 أكواب من الماء أو العصير أو اللبن.

أخيرًا، على الحامل أن تستشير الطبيب المعالج فورًا في حال لم تشعر بأي حركة قبل الأسبوع الرابع والعشرين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟