معلومات عن حبوب فومينور للحامل

حبوب فومينور للحامل

المواضيع

  1. تحذير

  2. فومينور والحمل

  3. الاعراض الجانبية

حبوب فومينور للحامل معروفة لكونها تحد من غثيان الحمل وهي فعالة جدا الا ان هناك بعض الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار لدى تناولها اليك معلومات عن فومينور

فومينور دواء مركب فيه الميكلوزين المضاد للهيستامين الذي يقلل من تاثيره في الجسم. يحتوي فومينور كذلك الامر على فيتامين ب ٦ الذي يزيد الايض من خلال المساعدة على تحويل الطعام الى طاقة. هو شائع استخدامه في خلال فترة الحمل لمنع الغثيان والتقيؤ والدوخة وقد شرحنا في مقال سابق عن اضرار فومينور على الحامل. هو من خلال قدرته على التدخل في تصنيع الحمض النووي وزيادة خلايا الدم الحمر والحفاظ على سلامة الاعصاب يساعد في علاج فقر الدم والاضطرابات العصبية والمشاكل العقلية والتشنجات وفي التخلص من البيلة الهوموسستينية التي تظهر مع التخلف العقلي او الصرع او تغير موقع العدسة او اضطرابات النمو والتخثر واضطرابات نمو الشعر.

تحذير

بالرغم من فوائد فومينور الا ان استخدامه ممنوع بدون استشارة طبيب خاصة لدى الأشخاص المصابين بفرط التحسس لاحد مكوناته والأطفال الذين لم يبلغوا الـ١٢ من العمر والأشخاص الذين يعانون من خلل في الكبد. لا يجب للمصابين بالربو اللجوء الى هذا الدواء ولا ننصحك باستخدامه خلالالرضاعة الطبيعية للطفل. كما ويحذر الأطباء من استخدامه في حال التعرض لانسداد المسالك البولية او الإصابة بالزرق وتضخم البروستاتا لدى الرجال او انسداد المثانة. لا يمكنك ان تستهلكي فومينور اذا كنت تعانين من قرحة الاثني عشر واضطرابات وظائف الكبد او الكلى.

فومينور والحمل

اذا كنت تشعرين بالغثيان اثناء الحمل وبعض العوارض التي ذكرناها والتي يمكن التخلص منها بواسطة فومينور يمكنك اللجوء الى فومينور لمعالجة ذلك فهو بحسب الدراسات لا يؤذي الحمل ولا يشكل أي خطر على جنينك ولكن يجب اللجوء اليه لفترة محدودة وبجرعات خفيفة. تعاني بين ٥٠ و٩٠ بالمئة من النساء الحوامل من التقيؤ وتحتجن لعلاج غثيان الحمل ويمكن لفومينور بالجرعات التي يصفها لك الطبيب ان يحل هذه المشكلة ويحسن نوعية عيشك في أيام حملك.

الاعراض الجانبية

هناك بعض الاعراض الجانبية التي قد تتعرضين لها لدى استخدامك لفومينور ومن الأفضل استشارة طبيبك لتفادي حدوثها:

  • قد تتعرضين للاضطراب الذهاني
  • قد يترافق طنين الاذن مع الجفاف في الفم
  • قد يترافق الصداع مع الهلوسة والاعتلال العصبي المحيطي
  • ربما تظهر لديك عوارض خفقان القلب للحامل مع عدم وضوح في الرؤية
  • قد تعانين من الاسهال والامساك والطفح الجلدي مع صعوبة في التبول او تكراره
  • اذا استخدمت فومينور لفترات طويلة وبجرعات كبيرة قد تعرضين نفسك لزيادة في الوزن
  • ربما يأتي استخدام فومينور مع جفاف في الانف والحلق

خزني فومينر في مكان بارد وجاف بعيدا عن الضوء متناول الأطفال ولا تنسي ان هناك اطعمة يمكنها ان تخلصك من الغثيان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟