ما هي الأطعمة التي تخلصك من الغثيان؟

كيفية التخلص من الغثيان من خلال الطعام | علاج، الاطعمة، الدهون

من منّا لا يكره الغثيان؟ قد يكون من أسوأ الحالات الصحية التي تزعج المرء وخاصة عندما يزداد الشعور باحتمال التقيؤ. لذا بدلاً من تحمّل شعور كهذا تعرّفي إلى العلاجات المنزلية والأطعمة التالية التي ستخلّصك من حالة الغثيان وتعيد إليك الراحة والانتعاش:

*تناولي الزنجبيل: يُستخدم الزنجبيل منذ سنوات عديدة لمحاربة الغثيان، لذا تناولي القليل من الزنجبيل للتخلّص من هذه المشكلة، أمّا إن كنت لا تحبّين طعمه الحاد فاغلي القليل منه مع الماء واشربيه كشاي.

*اختاري البطيخ: على الرغم من أنّ هذه الفاكهة قد لا تكون المفضّلة لديك إلّا أنّها ستكون دواءك للتخلص من الغثيان فهي غنية بالماء ما سيساعد على إعادة التوازن المائي إلى جهازك الهضمي.

عالجي آلام البطن بهذه الأعشاب!

*الأرزّ الأبيض المسلوق: قد لا يكون هذا النوع من الأرزّ من الأطباق اللذيذة إلّا أنّه يساعد في مكافحة الغثيان وسيزوّدك بالطاقة، إضافة إلى أنّ نكهته الخفيفة لن تسبّب لك الإنزعاج من جهازك الهضمي.

*تناولي حبة من الموز: اختاري الموز الذي لم ينضج بالكامل أو الذي يميل لونه إلى الأخضر فهو سهل الهضم وغنيّ بالبوتاسيوم والمغنيزيوم ما سيساهم في تزويدك بالاسترخاء ودعم جهازك المناعي ما يؤدّي بدوره إلى الشفاء السريع.

ما هي الأطعمة التي تعتني بصحة أسنانك؟

*إلجأي إلى اللبن الزبادي: يساهم اللبن الزبادي في تزويد معدتك بالبكتيريا الصحية الضرورية لمحاربة البكتيريا المؤذية، لذا تناولي الزبادي للتخلص من الغثيان وتعزيز صحة المعدة والامعاء.

*تجنّبي الأطعمة الغنية بالدهون: من المفضّل أن تختاري خلال الغثيان الأطعمة التي ذكرناها أعلاه ولكن إن كان لا بدّ من إختيار أطعمة أخرى فتجنّبي تلك الغنية بالدهون أو الحريفة وذلك لأنّها من الممكن أن تزيد من إضطراب المعدة وتؤدّي إلى التقيؤ.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!