حبوب دوفاستون هل تساعد على الحمل؟

حبوب دوفاستون هل تساعد على الحمل

قد تبحث النساء عن بعض أنواع الأدوية والحبوب التي يمكنها أن تزيد من فرص حدوث الحمل! هل سمعت يومًا عن حبوب دوفاستون؟ كيف يمكنك استخدام هذا النوع من الدواء؟ وحبوب دوفاستون هل تساعد على الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لنجيبك على كل الأسئلة التي تخطر ببالك حول هذا الموضوع.

غالبًا ما تلجأ النساء إلى استخدام حبوب دوفاستون من أجل تنظيم الدورة الشهرية لديهن. لكن في الوقت عينه قد تستخدمه المرأة في حال كانت تنوي الحمل والإنجاب.

في هذا السياق، قد تجد المرأة صعوبة في الحمل في حال كانت تعاني من عدم انتظام عملية التبويض. في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، يمكنك تناول حبوب دوفاستون من أجل تنظيم الدورة من جديد. يجب أن تكون عملية التبويض لديك منتظمة من أجل التمكّن من معرفة الوقت المناسب لممارسة الجماع مع زوجك وزيادة نسبة حدوث الحمل!

هذا وقد يصف الطبيب أحيانًا هذا الدواء في حال خضوعك للتلقيح داخل الرحم لعدة مرات وعدم حدوث الحمل بعد! في هذه الحالة، تزيد نسبة الحمل لديك بشكلٍ ملحوظ.

لكن عند تناول مثل هذا النوع من الحبوب، عليك أن تتأكدي من اتباع إرشادات الطبيب لتتمكّني من زيادة نسبة حدوث الحمل من دون التأثير على صحتك بأي شكلٍ من الأشكال.

أخيرًا، لا تلجأي أبدًا إلى استخدام أي دواء من دون مراجعة الطبيب وذلك للتأكد من مكوناته ومن طريقة استخدامه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟