تدريس طفلكِ الرياضيات مهمة ولا أسهل مع هذه الحيل المذهلة!

حيل لتسهيل تدريس الطفل الرياضيات على الأم

هل يواجه طفلكِ بعض المشاكل في فهم الرياضيات وحلّها؟ لا تقلقي، فلستِ الأمّ الوحيدة، إذ أنّ معظم الأطفال خصوصاً في المراحل المدرسية التأسيسية يمرّون ببعض الصعوبات في هذا الخصوص. لذلك، ولتسهيل المهمّة عليكِ، جئناكِ بمجموعة من الحيل التي ستتمنين لو كنتِ تعرفينها وأنتِ على مقاعد الدراسة:

شرح مبدأ العلامات > و

حيل لتسهيل تدريس الطفل الرياضيات على الأم

ducksters

هذه العلامات تُستخدم في الرياضيات للدلالة على القيمة الأصغر أو الأكبر. إستخدمي هذه الصورة لتسهيل المهمّة عليه، وكأنّ العلامة هي فم يميل دائماً لأكل القيمة الأكبر من الأرقام!

جدول الضرب:

حيل لتسهيل تدريس الطفل الرياضيات على الأم

Pinterest

علّمي طفلكِ جدول الضرب، وبالتحديد ضرب الأرقام بـ9 من خلال هذه الطريقة البسيطة. اضغطي أيضاً على الرابط التالي للمزيد حول تسهيل حفظ جدول الضرب على الطفل.

النسبة المئوية:

عند محاولة التوصل إلى النسبة المئوية من عدد معيّن، إستخدمي الرقم الأوّل، وقومي بضربه بالنسبة بحدّ ذاتها. مثلاً: 40% من العدد 300 يوازي 4x30= 120.

طريقة الفراشة لجمع أو طرح الكسور:

طريقة الفراشة لجمع أو طرح الكسور

imgr

يبقى تدريس الرياضيات أمراً بسيطاً حتّى يبدأ طفلكِ بتعلّم الكسور، أوليس كذلك؟ إلجئي إلى تعليمه هذه الطريقة البسيطة التي ستحفّزه على الحلّ بسرعة، فهل من طفل يكره الفراشات؟

وبالتفاصيل، عليه أن يقوم بضرب العدد الموجود على كلّ جزء من علوي من الجانح، مع الناحية السفلية الموازية له، مقابل جمع الرقمين الموجودين على الجانحين السفليين.

طريقة زورو لمعرفة كسور رقم معيّن:

طريقة زورو لمعرفة كسور رقم معيّن
  1. اطلبي من طفلك كتابة الكسر على الناحية اليسرى من الورقة، فيما يكتب الرقم الكامل على الناحية اليمنى (في المثل أعلاه الرقم 24).

  2. عليه الآن البدء من الأسفل نحو الأعلى لرسم حرف Z تيمناً بزورو! بدءاً من الرقم 4 و 24، عليه أن يقسم العدد العلوي على السفلي، أي في تلك الحالة 24\4 ما يساوي 6.

  3. فليكمل الرسمة، ويضرب العدد العلوي الذي وصل إليه بالرقم الذي حصل عليه سابقاً، أي 6 ضرب 3 ما يوازي 18، ليحصل على الإجابة بفضل زورو!

فما الذي تنتظرينه؟ إستخدمي هذه الحيل عند مساعدة طفلكِ على دراسة الرياضيات، ليحقّق النتائج المرجوّة بكلّ سهولة!

إقرئي المزيد: أيتها الأم، إفعلي هذه الأمور كي يتفوق طفلك في إمتحاناته!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟