أسباب صحية وراء الوزن الزائد إكتشفيها!

حاربي زيادة الوزن

إن الوزن الزائد مشكلة هذا العصر، فمن منّا لا تحلم بجسدٍ نحيل؟ لكن لا بد أن تعرفي عزيزتي ان ليس كل وزن زائد يكون نتيجة تناول الطعام المفرط، لأن اي خلل هرموني أو صحي قد يؤدي الى زيادة في وزنك كردة فعلٍ للجسم على هذه المشاكل الصحية.

ما هو معدل زيادة الوزن للحامل؟

وهناك العديد من المشاكل الصحية والنفسية التي تُكسبك الوزن، نذكر لكِ منها:

حالة الاكتئاب التي تمرين بها قد تدفعك للّجوء الى الأدوية التي غالباً ما تتسبب بتراكم الوزن ، على فترة طويلة الأمد طبعاً، فللأدوية الكيميائية ردات فعل سلبية على جسمك.

وقد أشارت دراسات عديدة الى ان النساء الوحيدات يعانين من الاكتئاب 10 مرات أكثر من النساء اللواتي يحظيّن بإحاطة عاطفية. كما ان المكتئبات يأكلن الأطعة الدسمة كردات فعل عكسية للحالة التي يعشنها.

أما إن كنت تتناولين حبوب منع الحمل أو تخضعين لعلاج هرموني،أو تأخذين أدوية القلب وضغط الدم أو أدوية سرطان الثدي وحتى بعض أدوية الصداع النصفي والحرقة، فقد تلاحظين زيادة في الوزن بشكل كبير.

في حال كانت حركة الأمعاء بطيئة، قد يزيد وزنك نتيجة عدم هضم الأطعمة بشكل جيد وسريع.

ايضاً قد يفتقد جسمك لبعض العناصر الغذائية كالفيتامين D، المغنيسيوم، الحديد ما يخرق نظام مناعتك، ويضعف طاقتك. تستطيعين تعويض هذا الضعف مع الكافيين والحلويات، والكربوهيدرات البسيطة. ننصحك في هذه الحالة بممارسة الرياضة لتفادي الوزن الزائد.

مشاكل الخصوبة النّاتجة عن زيادة الوزن

وإن كنتِ من كبار السن قد تشعرين بأن الأيض يتباطأ وأنكِ لا تحرقين الكثير من السعرات الحرارية.لذلك أنتِ بحاجة الى زيادة التمارين الرياضية وتقليل كميات الطعام للحفاظ على انتظام عمل الأيض.

كما ان لهشاشة العظام وآلام الركبة أو الورك، تأثير كبير في زيادة الوزن لأنها تمنعك من ممارسة الرياضة وتخفف من حركة الجسم.

لذا ان كنتِ ترغبين بجسد نحيل ورشيق، إعتمدي نظاماً رياضياً كي تتفاديّ اي مشكلة صحية مستقبلية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟