جمع حليب امهات مرضعات لهدف انساني مؤثر

جمع حليب امهات من اجل طفل يتيم

كريستينا: "وجدت نفسي راغبة بتطوير هذه الحملة وتأمين الحليب لعدد أكبر من الاطفال الذين خسروا أمهاتهم"

وعدته أمه بإرضاعه لمدة سنة كاملة إلاّ أن الموت ناداها فتوفيت بعد إصابةٍ مفاجئة بأزمة قلبية حادة إلا أن أمنيتها الوحيدة والتي كانت تشدّد عليها تحقّقت وهي إرضاع طفلها حتى بلوغه السنة.

وبعد وفاتها، صمّمت كريستينا بوليستار، وهي صديقة ليز ماركيز، ألاّ تترك أحلام صديقتها تذهب سدىَ بل قررت وبمساندة زوج الفقيدة تأمين الحليب للطفل الرضيع من خلال إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لجمع تبرعات حليب بهدف تغذية الطفل.

للمزيد: أبرز نصائح للرضاعة الطبيعيّة خارج المنزل

المفاجئ في الموضوع كان تعاطف الناس ووصول أعداد كبيرة من الحليب ما فرّح قلب كريستينا التي صرّحت أنها وعند وفاة صديقتها لم تفكر إلاّ بأولادها الخمسة الصغار. حينها شعرت كريستينا أنها بحاجة لمساعدتهم لاجتياز هذه المرحلة.

وفي التفاصيل، تمكّنت صديقة ليز من جمع حوالي 5400 أونصة من الحليب الطبيعي أي ما يعادل 133 ليترًا من حليب أمهاتٍ مرضّعات ليتمكّن الطفل من الاستفادة من مكونات حليب الأم الذي تتعدّى فوائده حليب البودرة المخصّص للرضع.

وأضافت كريستينا قائلة: "في بداية الأمر، إقتصر هدفي على تأمين الحليب للطفل استكمالًا لهدف أمه إلا أنني وجدت نفسي راغبة بتطوير هذه حملة Milk for Brixton وتأمين الحليب لعدد أكبر من الاطفال الذين خسروا أمهاتهم".

للمزيد: هل تجوز الرّضاعة الطبيعية أثناء المرض؟

في النهاية، مهما كانت تطلّعات كريستينا المستقبلية ورؤيتها حيال هذه الحملة وسبل تطويرها، إلا أنها لن تنسى ملهمتها وهي صديقتها ليز ماركيز التي وبموتها، ساعدت ملايين الأطفال ليتمكّنوا من الحصول على حليب أمهات مرضعات.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟