جدول مواعيد تطعيم الاطفال!

جدول مواعيد تطعيم الاطفال الرضع

عليك أن تتأكدي من حصولك طفلك على التطعيمات اللازمة خلال السنة الأولى من عمره إذ تجنبه من التعرض للكثير من المشاكل الصحية في حياته المستقبلية. هذا ويجب أن تحرصي على حصوله على جميعها إذ تختلف وظيفة كل لقاح عن الاخر. لذلك سنساعدك من خلال تقديم جدول يظهر فيه مواعيد تطعيم الاطفال منذ ولادته لحين وصوله الشهر الخامس عشر من عمره.

جدول مواعيد تطعيم الأطفال الرضع

جدول مواعيد تطعيم الاطفال
جدول مواعيد تطعيم الاطفال

كما لاحظت، يحصل الطفل عند ولادته على لقاح واحد وهو لقاح ضد التهاب الكبد من النوع ب1 ليحصل على الجرعة الثانية إما خلال الشهر الثاني أو الثالث والجرعة الثالثة بعد مرور بضعة أشهر؛ ذلك يعتمد حسب قرار الطبيب.

أما عند بلوغه الشهر الثاني فيخضع الطفل لتطعيمات جديدة ألا وهي لقاح فيروس الروتا ولقاح الخناق والكزاز والسعال الديكي الخلوي ولقاح المستدمية النزلية من النوع ب ولقاح المكورات الرئوية المقترن ولقاح صدص فيروس شلل الأطفال. وخلال الشهر الرابع، يحصل الطفل الرضيع على الجرعة الثانية من التطعيمات التي كان قد حصل عليها خلال الشهر الثاني من عمره.

وعند بلوغ الرضيع الشهر السادس يحصل على الجرعة الثالثة من لقاح الخناق والكزاز والسعال الديكي الخلوي ولقاح المكورات الرئوية المقترن.

وعليك التأكد من أنواع التطعيمات التي يحصل منها على الجرعة الرابعة ولا يجب أن تتأخري أبدًا عن المواعيد المذكورة وإلا سيؤثر ذلك سلبًا على صحة الطفل.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أي يساعدك في كل مما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟