كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثاني؟

نوم الطفل في الشهر الثاني

هل يحصل طفلك الرضيع على عدد ساعات كافية من النوم خلال النهار؟ كم عدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها عند بلوغه الشهر الثاني؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كل المعلومات عن نوم الطفل في الشهر الثاني.

يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الأكثر شيوعًا التي تطرح وخصوصًا إن كان هذا الطفل الأول للأم. لكن على الأم أن تعلم أن الأطفال لا يتشابهون لذلك لا يمكنها أن تقارن بين طفلها وطفل آخر. فقد يحتاج بعض الأطفال إلى المزيد من النوم بينما يكتفي بعض الآخر بساعات نوم أقل.

للمزيد: كيف انظم نوم طفلي الرضيع؟

تشير الدراسات إلى أن الطفل الذي يبلغ الشهرين من عمره يحتاج نحو خمس عشر ساعة ونصف من النوم مقسمة إلى خمس ساعات ونصف طيلة النهار وعشر ساعات خلال الليل.

الجدير بالذكر أن على الأم أن تحضّر نفسها خلال هذا الشهر لبعض النوم المتقطع خلال فترة الليل إذ إن طفلها قد يستيقظ كثيرًا وهو يبكي بسبب احتياجه لتناول الطعام. فعلى رغم حاجة الطفل للنوم كثيرًا إلا أنه لن يبقى لأكثر من ثلاث أو أربع ساعات نائمًا في كل مرة خلال الأشهر القليلة الأولى من عمره.

أما معدل الطول الطبيعي للطفل الذي يبلغ الشهرين من عمره فهو 58 سنتيمترًا ويمكن لهذا الطول أن يكون أقل أو أكثر بـ2 سم أما وزنه فيتراوح بين الـ4.5 والـ 6 كيلوغرامات.

للمزيد: معلومات عن نوم الرضيع على بطنه

في هذا السياق، على الأم أن تكون على علم ببعض الأمور الطبيعية التي يقوم بها الطفل خلال الشهر الثاني ومن بينها:

- محاولة التعرّف إلى الأشخاص حوله والنظر إلى الأهل

- الإبتسام

- إصدار الأصوات

- التحديق في الوجوه

- البكاء

- القيام بحركات أكثر صقلاً بيديه ورجليه



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟