تناول الطعام لتخفيف الوزن!

طعام لتخفيف الوزن | اطعمه للتخسيس والرجيم

على عكس ما يعتقده الكثيرون فيما يتعلق بخسارة الوزن، بإن تناول الطعام والرياضة هما العنصران الأساسيان في عملية خسارة الوزن وحرق الدهون. وبالتحديد تناول هذه الأطعمة :

3 خلطات طبيعية لتنحيف الارداف والافخاذ

*الخضار والفاكهة: مثل القرنبيط الأبيض والأخضر، الهليون، الملفوف، البنجر، الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة، الكرافس... والفاكهة مثل الليمون الهندي، الأناناس، البابايا، التوت، الرمان، الكيوي، البطيخ، الفريز، الليمون.. هذه الأطعمة غنية بالالياف والمعادن والمياه وهي قليلة الوحدات الحرارية بتسهم بذلك بالشعور بالشبع دون زيادة نسبة الوحدات الحرارية.

*اللبن الزبادي الخالي من الدسم: إن اللبن غني بالكالسيوم ومعروف عن الكالسيوم أنه يساهم في حرق الدهون، والبروتينات الموجودة في اللبن تساهم في تعمير خلايا العضل الذي يعطي شكلاً جميلاً للجسم ويساهم في زيادة الأيض أي في زيادة حرق الوحدات الحرارية. إن اللبن يساهم بالشعور بالشبع كما أن له منافع في تقوية العدم والأسنان...

*الشوربة: ليس كل أنواع الشوربات بالطبع ! لا يجب أن تحتوي على الكريما بل يجب أن تكون غنية بالخضار والمياه.

*الأسماك: مثل السلمون والسردين والتونا فهي غنية بالبروتينات كما أنها قليلة الدهون. هذه الأسماك مصدر مهم لزيوت ال-omega 3 التي تساهم في خسارة الوزن وتعطي نضارة للوجه ولمعاناً للشعر كما أنها تحمي من أمراض القلب والشرايين!

*النشويات والحبوب الكاملة: الخبز الكامل والغني بالحبوب، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، النخالة، الشوفان.. هذه النشويات تعطي نشاطاً وحيوية للجسم وهي غنية بالمعادن والألياف الغذائية فتُشعر بالشبع وتساعد في عملية الهضم. الإعتدال وعدم الحرمان هما عاملان اساسيان في عملية خسارة الوزن. من المهم جداً عدم إلغاء الوجبات وخصوصاً وجبة الفطور، كما أنه يجب شرب الكثير من المياه خلال النهار على الأقل لتر ونصف، ويجب تناول الطعام على مهل. يمكن شرب الشاي والقرفة والزنجبيل لزيادة نسبة الحرق. الرياضة والحركة اليومية عنصر مهم وفعال جداً لخسارة الوزن بطريقة صحية وزيادة العضل لتجميل شكل الجسم.

أفضل 4 مشروبات طبيعية لخسارة الوزن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟