تمارين للحامل في الشهر الخامس!

تمارين للحامل في الشهر الخامس

المواضيع

  1. تمارين للحامل في الشهر الخامس

  2. فوائد الرياضة للحامل

  3. نصائح للحامل في الشهر الخامس

نظرا لفوائد الرياضة الكثيرة اثناء الحمل اليك تمارين للحامل في الشهر الخامس ان كنت قد بلغت شهرك الخامس من الحمل فاليك افضل التمارين والاكثر امانا لك في هذه المرحلة عزيزتي.

تمارين للحامل في الشهر الخامس

بعد ان اطلعت معنا في وقت سابق على التمارين الرياضية التي يجب ان تمتنعي عنها اثناء الحمل سنستعرض في ما يلي تمارين للحامل في الشهر الخامس من الحمل، فاي تمارين مناسبة لك ان كنت قد بلغت شهرك الخامس؟

  • المشي: يعتبر المشي من افضلى التمارين التي يمكنك ممارستها خلال الحمل، فهو يساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية ويخفف ‏من تورم الكاحلين. هذا ولا يتطلب المشي اي مجهود يذكر ويمكن ممارسته في اي وقت.
  • السباحة: تساعد هذه الرياضة على التخلص من الغثيان الصباحي والام فقرات الظهر. وتعتبر السباحة من الرياضات الامنة اثناء الحمل ولا تعرض الجنين للخطر. فضلا عن ان الاستلقاء في الماء يخلصك من وزن الحمل فتشعرين انك اخف.
  • اليوغا: تساعد اليوغا في الشهر الخامس من الحمل على الاسترخاء ‏وتليين جسمك وتعلمك التركيز. هذا وتعتبر اليوغا من التمارين المهمة جدا في مراحل متقدمة وتحضرك للولادة.‏
  • الرقص والايروبيكس: الايروبيكس الخفيف المخصص للحوامل مهم جدا في الشهر الخامس، وتعتبر هذه الرياضة طريقة رائعة لتحريك الجسم والحصول على الطاقة والنشاط. ولكن تأكدي من عدم ارهاق ‏نفسك وتنفسي باستمرار ليصل الاوكسيجين الى طفلك وكي لا تشعري بالدوار.‏
  • الرقص: من التمارين المفيدة والممتعة في الوقت عينه، تمايلي بكل راحة على اغنيتك المفضلة في غرفتك، ولكن تفادي الحركات التي تتطلب القفز او الدوران.
  • الهرولة: يمكن للحامل في الشهر الخامس البدء بالهرولة بشكل يومي لربع ساعة على الاقل ثم تزيد هذا الوقت بشكل تدريجي. تساهم الهرولة في تنشيط عضلة القلب وتحسين تدفق الدم.

فوائد الرياضة للحامل

ولان الرياضة مهمة جدا اثناء الحمل تماما كالغذاء وبعد ان بت على علم بـ غذاء الحامل في الشهر الخامس اليك في ما يلي فوائد الرياضة للحامل:

  1. تساهم في تحسين الدورة الدموية والتخلص من الاكتئاب والاجهاد والدوالي وارتفاع ضغط الدم.

  2. تخفف من تقلب المزاج وتساعد الحامل على الشعور بالاستقرار العاطفي.

  3. تقلل من خطر الاصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم.

  4. تساعد على عدم اكتساب المرأة الكثير من الوزن.

  5. تسهل المخاض والولادة وتزود المرأة.

  6. تحسن الرياضة المشيمة، وتوفر الاوكسجين والمغذيات والدم للجنين.

  7. يمكن للمارسة الرياضة اثناء الحمل ان تساعد على نوم الجنين في الرحم.

نصائح للحامل في الشهر الخامس

وبعد ان زودناك بـ معلومات عن الشهر الخامس من الحمل، جئناك ببعض النصائح المهمة والمفيدة جدا، القي نظرة عليها:

  • اتبعي نظاما غذائيا صحيا يحتوي على نسبة عالية من الالياف لتلافي التعرض لبعض مشكلات الحمل الشائعة كالامساك.
  • تأكدي من حصولك على قسط كاف من الراحة خلال النهار وعلى عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل لتجنب الاصابة بالتشنجات في اسفل الظهر والبطن.
  • مارسي التمارين الرياضية التي يمكنك القيام والتي عرفناك عليها انفا على غرار السباحة مع التأكد من عدم وضع ضغط كبير على الرحم.
  • لا تنسي ان تراجعي طبيبك في حال شعرت باي الم او اختبرت اي عارض غريب طيلة فترة حملك.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟