تمارين رياضيّة إمتنعي عنها خلال الحمل!

إبتعدي في حملكِ عن تمارين الرياضة هذه!

لا شكّ أنّ الرياضة خلال الحمل أمرٌ أساسي ومهمّ لصحّتكِ، ولكنّ دقّة هذه الفترة وسلامة جنينكِ تفرض عليكِ بعض الموانع التي عليكِ مراعاتها خلال ممارسة التمارين الرياضيّة التي تحبينها. ففي هذا السياق، إكتشفي ما هي التمارين الرياضيّة الممنوعة على المرأة الحامل:

للمزيد: ما هي التمارين الرياضيّة الأمثل للحامل؟

*ركوب الدراجة: خصوصاً وأنّ تغيّر حجم وشكل بطنكِ قد يؤثّر بشكل كبير على توازنكِ، يعتبر ركوب الدراجة من الرياضات الممنوعة للحوامل، خصوصاً بعض إنقضاء الأشهر الثلاثة الأولى.

*ألعاب الفرق: من كرة القدم، إلى كرة السلة وحتّى الهوكي، إبتعدي تماماً عن مختلف أنواع الرياضة التي تتطلّب اتصالاً جسدياً مع أشخاص آخرين، لخطر تعرّضكِ لإصابة وتلقّى ضربة غير مقصودة على منطقة البطن.

*ألعاب التزحلق أو التزلّج: من التزلّج على الثلج، حتّى ركوب الأمواج وركوب لوح التزحلق، لا تعرّضي نفسكِ لإحتمال الوقوع والتسبّب بالأذى لكِ ولجنينكِ.

*ركوب الخيل: خطر الوقوع خلال ممارسة هذه الرياضة يجعلها محرّمة بشكل كبير خلال فترة الحمل، حتّى لو كنتِ شبه محترفة في ممارستها قبل حملكِ.

*تمارين الركض: إن لم تمارسي رياضة الركض قبل الحمل، إنّه حتماً التوقيت الأسوأ لتجربته! ولكن إن كنتِ معتادة على ممارسته لفترات طويلة، تستطيعين القيام بذلك ولكن بوتيرة خفيفة وبإعتدال شديد، مع تفادي ارتفاع حرارة الجسم والتأكّد من شرب المياه بكميّات كبيرة.

*الغوص والغطس: رغم أنّ السباحة مفيدة جداً للحامل، إلّا أن الغوص والغطس في المقابل ممنوعان بتاتاً خلال هذه الفترة، لما يعّرضكِ هذا النشاط، أنتِ وطفلكِ، إلى الخطر الناجم عن إحتمال تكوّن فقاعات هواء صغيرة في دمك.

*كرة المضرب التنس: إن كنتِ من اللاعبات المحترفات قبل الحمل، فلا مانع من اللعب بوتيرة خفيفة، ولكن إن لم تجرّبي هذه اللعبة من قبل أو لست متمكّنة منها، لا تعرّضي نفسكِ لخطر الوقوع أو التوقفات المفاجئة.

إكتشفي المزيد من المقالات عن التمارين المناسبة للحامل على هذا الرابط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟