هل من تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن؟

تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن

تتحرقين شوقاً وحماسةً لفترة الحمل ولكنك في الوقت عينه تخشين على نفسك من اكتساب الكثير من الكيلوغرامات وتتساءلين عما اذا كان هناك من تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن... تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الاجابة الشافية على تساؤلك!

هل من تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن؟

الحقيقة ان التمارين الرياضية جزء مهم من نمط العيش السليم الذي يوصي به الاطباء لكل الامهات العتيدات من اجل الحصول على مسيرة حمل صحية وتفادي زيادة كبيرة في الوزن.

وان كنت من النساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزن من قبل ان يحملن، فتوصيات الاطباء تعنيك اكثر من غيرك، والتمارين اليومية الى جانب النظام الغذائي الصحي والمدروس سبيلك للتحكم بوزنك والحصول على حمل صحي.

اما ان كنت تفكرين بالتمارين وسيلةً لـخسارة الوزن اثناء الحمل، فالافضل ان تقومي بذلك تحت اشراف الطبيب، هذا لو اعتبر تفكيرك محقاً ومناسباً لحالتك الصحية وحاجاتك الغذائية ومستوى رشاقتك.

التمارين الرياضية جزء مهم من نمط العيش السليم الذي يوصي به الاطباء لكل الامهات العتيدات من اجل الحصول على مسيرة حمل صحية وتفادي زيادة كبيرة في الوزن.

ومن بين التمارين الرياضية التي يمكن ان يمسح لك بها الطبيب سواء الإنقاص وزنك او الحرص على احترامك معدل زيادة الوزن الطبيعية والمثالية لحالة حملك، نذكر على سبيل المثال لا الحصر:

  • التمارين الخفيفة، على غرار المشي والأيروبيكس المائي.
  • تمارين الايروبيكس الاخرى، وعلى رأسها السباحة والرقص واليوغا والبيلاتس.

فـهذا النوع من الرياضات آمن للحوامل، لا بل ويمكن ان يخفف من امكانية اصابتهن بسكري الحمل والمشيمة المنزاحة، على عكس انواع الرياضة العنيفة وتلك التي تتطلب الاستلقاء على الظهر فترةً طويلة ويمكن ان تعيق تدفق الدم الى الجنين وتؤثر سلباً على سلامته.

اقرأي ايضاً: بدانتكِ سبب إصابة طفلك بالسمنة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟