ما هو أفضل رجيم للحامل لإنقاص الوزن؟

افضل رجيم للحامل ينزل الوزن

بعتبر الوزن من أهم الأمور التي يجب الإنتباه إليها خلال فترة الحمل إذ إن وجود زيادة في الوزن قد يؤدي إلى وجود خلل في طريقة سير الحمل. فهل أنت من بين النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة؟ تقدّم لك "عائلتي" أفضل نظام غذائي يمكنك الإعتماد عليه من أجل إنقاص الوزن.

تشير العديد من الدراسات إلى أن لا يجب على المرأة أن تتبع أي رجيم معين خلال الحمل إذ لا يعتبر إنقاص الوزن من الأمور الصحية التي يجب أن تحدث. لكن قد تخسر بعض النساء الوزن خلال الفصل الأول من الحمل بسبب حاول واحدة وهو معاناتهن من الغثيان الصباحي والقيء. لكن في حال خسارة الوزن خلال الفصلين الأخيرين، يتوجب عليك استشارة طبيبك لمعرفة السبب وراء ذلك.

هذا وفي حال كنت تعانين من زيادة في الوزن، يعتبر من الطبيعي أن تزيدي نحو خمس إلى تسع كيلوغرامات طيلة الـ9 أشهر. يختلف هذا العدد حسب وزن جسم المرأة.

لكن ننصحك باتباع الخطوات التالية من أجل عدم زيادة الوزن بشكلٍ مفرط ومعاناتك من بعض المشاكل التي يمكنها أن تضر الجنين:

  • نسبة السعرات الحرارية: في حال كنت تعانين من زيادة في الوزن يجب عليك أن تكوني على علم بنسبة السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها خلال الحمل إذ إن هذا الأمر يتعلّق حسب طبيعة جسم المرأة ووزنها.
  • تجنب تناول الأطعمة السريعة وغير الصحية: تعتبر هذه الأنواع من الأطعمة من بين الأطعمة التي تزيد الوزن غير المرغوب به خصوصًا مع عدم حصول الجنين على أي من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. هذا ويتوجب عليك تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون الصلبة.
  • تناول فيتامينات ما قبل الولادة: يعتبر حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي يجب أن تتأكدي من الحصول عليها. أيضًا، تأكدي من حصولك على نسبة كافية من البروتين والكاربوهيدرات التي تفيد نمو الجنين.
  • تناول الوجبات الصغيرة: غالبًا ما يفضّل تناول الوجبات الصغيرة خلال فترة النهار بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة.
  • تناول الوجبات الخفيفة الصحية: تتعدّد كثيرًا الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل مثل عصير الموز.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟