mirella.eid mirella.eid 01-02-2021

من المعروف أنّ الدورة الشهرية تؤثر على دماغ المرأة وتسبب في تقلّب مزاجها، ولكن هناك تمارين رياضية قد ترفع من معنوياتها وتمدّها بالطاقة الإيجابية التي تحتاجها. فما هي؟

ias

بعدما كشفنا لك عن أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون، إليك اليوم التمارين التي تحسّن مزاجك بعد الدورة الشهرية. 

تمارين القلب والأوعية الدموية والتمارين الهوائية

تشكّل تمارين القلب والأوعية الدموية إلى جانب التمارين الهوائية من افضل التمارين التي يُمكنك ممارستها بعد الدورة الشهرية كونها تؤدي إلى إفراز الإندورفين ما يحسّن مزاجك ويرفع معنوياتك. التمارين الهوائية هي تلك التي ترفع معدل ضربات قلبك مثل الركض والسباحة وركوب الدراجات والمشي السريع والرقص.

تمارين اليوغا

يُمكن القول عن اليوغا أنّها أشبه بنظامٍ صحي شامل تجمع ما بين التأمل وتمارين التنفس والوضعيات الجسدية. صحيحٌ أنّ اليوغا بشكلٍ عام لا تشمل التمارين الهوائية إلّا أنّها تعلّمك كيفية الإسترخاء، والتحلص من التوتر، وتمديد العضلات المشدودة، وحتى تقوية العضلات الضعيفة. وقد أثبتت الدراسات مدى فعالية ممارسة اليوغا بانتظام في التخفيف من القلق والتوتر. وهذا بالتالي ما يجعلها من الخيارات المناسبة لفترة ما بعد الدورة الشهرية.

تمارين التاي تشي

هو تمرين صيني تقليدي يُمارس في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يفيد التاي تشي الأشخاص الذين يعانون من أعراض القلق والاكتئاب، وقد ثبت أنه يحسّن وظيفة المناعة كما يؤدي إلى زيادة مستويات الإندورفين في الدم. يمكن لأي شخص ممارسة التاي تشي لأن الحركات يسهل تعلمها وتكرارها. لا يتطلب الأمر القوة أو التحمل ولكنه يركّز بدلاً من ذلك على شكل الحركات والتنفس.

والآن، إليك أفضل تمارين شدّ الجسم في المنزل في أسبوع!

الصحة تمارين رياضية رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على