تمارين الايروبيك خيارك الأفضل لحرق الدهون!

تمارين الايروبيك خيارك الأفضل لحرق الدهون!

لا تقتصر ممارسة تمارين الأيروبيك على عمر أو جنس، فهذه الرياضة مفيدة للجميع. لا تقتصر ممارسة هذه الرياضة على خسارة الوزن فقط، إنما لها فوائد واسعة وشاملة... وتشتمل عادةً على الكثير من الحركات. فماهي تمارين الأيروبيك والفوائد المصاحبة لها؟ خلال ممارسة رياضة الأيروبيك، تستهلك خلايا الجسم كمية كبيرة من الأوكسيجين لذلك عرفت بالنشاط الهوائي. إذ إنّ هناك أنواعاً معينةً من الأنشطة الهوائية فعالة في تحسين اللياقة البدنية وزيادة القدرة على التنفس كالمشي والجري والسباحة واللعب بالحبل وركوب الدراجة الهوائية و المشاركة في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة أو الألعاب الجماعية مثل التنس والريشة الطائرة.

5 تمارين من اليوغا تساعدك على الإسترخاء

يجب ممارسة هذه التمارين لمدّة تتراوح ما بين 20 إلى 60 دقيقة، وبشكل صحيح للحصول على النتيجة المرجوة. فقبل البدء بالتمرينات يجب القيام بالإحماء لتهيئة الجسم. كما أنه يجب تطبيقها في الصباح حيث تكون المعدة فارغة لأن الجسم بهذه الفترة يحرق كميات أكبر من السعرات الحرارية. من حسنات هذه الرياضة أنه يمكنك القيام بها بمفردك في المنزل. من الفوائد الأكثر شيوعاً للأيروبيك أنها تعدّ من أفضل الرياضات التي تساعد على الرشاقة من خلال حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إضافةً إلى أنها تعمل على تحسين لياقة القلب والتنفس عن طريق تقليل ضربات القلب، تحسين البنية العضلية، وتحسين مستوى الكولسترول الجيّد في الدم وتقليل مستوى الدهون الثلاثية. كما تساعد في إرتفاع معدل الأيض والحفاظ عليه، وزيادة كثافة العظام مما يقي من هشاشتها. كما أنها تحسّن مناعة الجسم وتساعده على مقاومة الأمراض وخاصةً السرطانية.

أفضل 4 تمارين صباحية لتنظيم الشهية

إضافةً إلى العوامل الصحيّة والجسدية التي تقدّمها تمارين الأيروبيك، إلا أنّ لها فوائد نفسية أيضاً، فهي تشعرك براحة نفسية لا مثيل لها، من خلال تحسين حالتك النفسية وتخفيف معدل التوتر والضغط النفسي الناتج عن ضغوط العمل والحياة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟