تقنية مذهلة تتيح لك لمس الجنين وهو لا زال في بطنك!

تقنية مذهلة تتيح لمس الجنين وهو لا زال في البطن

InUtero3D

هل تتمنين لو كان بإمكانكِ لمس جنينكِ وتحسس ملامحه وهو لا زال في بطنكِ؟ ماذا لو قلنا لكِ أنّ الأمر بات ممكناً، وبكلفة منخفضة نسبياً؟ هذا ما توصّلت إليه شركة In Utero 3D، والتي أقامت هذا المشروع مبدئياً بهدف إنساني وذلك لتقديم ميزة التعرف على ملامح الجنين بتقنينة ثلاثية الأبعاد، للأمهات اللواتي يعانين من العمى أو القصور الحادّ في النظر.

ولكنّ هذه الفكرة لاقت ترحيباً واسعاً ليس فقط من الأمهات المستقبليات اللواتي يعجزن عن رؤية الصورة الصوتية لأجنائهنّ، بل من قبل كلّ حامل تسعى لتخليد هذه اللحظات بمجسّم لا يقدّر بثمن!

فكلّ ما على الأمّ المستقبلية فعله هو الخضوع للصورة الثلاثية الأبعاد 3d وإرسالها على الموقع الإلكتروني الخاصّ بالشركة، لتعمل على طبع هذه الصورة بتقنية الـ3d أيضاً.

تقنية مذهلة تتيح لمس الجنين وهو لا زال في البطن

InUtero3D

ولكن، هل من شروط معينة على الحامل الإلتزام بها للحصول على النتيجة المصوّرة أعلاه؟ يشير الموقع أنّ ما على الأم فعله بكل بساطة هو إرسال الصورة تحت شكل خاص يدعى (*.vol) أو (*.dcm) تستطيع طلبه من التقني بعد الخضوع للصورة، والحصول عليه على قرص مدمج أو أي من تقنيات تخزين المعلومات.

بعدها، يتمّ تحميل هذا الملفّ على الموقع، حيث يعالج فريق العمل الصورة لتصبح ملائمة للطباعة الثلاثية الأبعاد. والنتيجة؟ مجسّم مصنوع من مادّة البلاستيك الحيوي غير السام، وبمقاسات الجنين ذاتها دون أي تكبير أو تصغير.

تجدر الإشارة إلى أنّه وللنتيجة الأفضل، من المحبذ أن يتمّ إلتقاط الصورة الثلاثية الأبعاد ما بين الأسبوعين الـ18 والـ30، حيث تكون ملامح الجنين أكثر وضوحاً.

إقرئي المزيد: أم عمياء "ترى" جنينها للمرة الأولى بفضل طباعة الـ3D!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟