تعرفي إلى أهمية كرسي السيارة لطفلك

تعرفي إلى أهمية كرسي السيارة لطفلك

عليك أن تعرفي سيدتي أهمية الكرسي الخاص بالاطفال، حتى لو كبر طفلك، لا يفيد ربط حزام السيارة العادي له بل يجب أن يجلس فى الكرسي الخاص به، فأحزمة السيارة صنعت من أجل الكبار وليس الأطفال لأنّ جسم الأطفال أصغر وأقصر من جسم الكبار. بالنسبة للطفل دون السنة يجب أن يجلس فى مقعد مصمّم بحيث يكون مواجهاً لخلفية السيارة، أي أنّ وجه الطفل يكون مواجهاً لخلفية السيارة. بالنسبة للأطفال حديثي الولادة، ابحثي عن مقعد خماسي الأحزمة، وهو مقعد أطفال خاص بالسيارة مزوّد بحزامين من أعلى الكتفين، وحزامين من أسفل، وحزام بين الأرجل. كثير من مقاعد الأطفال الخاصة بالسيارة مزوّدة بقاعدة تترك مثبتة داخل السيارة مما يغنيكِ عن تثبيت المقعد فى كل مرة. هذه مجموعة من النصائح تُساعدك في تعلم كيفية وضع الكرسي:

أولاً: تأكدي عند شراء كرسي طفلك أنه مصنع خصيصاً للسيارة.

ثانياً: ثبتي كرسي الطفل الخاص بالسيارة أو الكرسي المساعد فى الكنبة الخلفية للسيارة، فالكنبة الخلفية هي الأكثر أماناً بالنسبة للأطفال تحت سن 12 سنة.

ثالثاً: تأكدي من تثبيت حزام الكرسي جيداً، فلا يجب أن تكون المسافة بين طفلك والحزام أكثر من إصبع واحد. اخترنا لك سيدتي مجموعة من الكراسي والعربات الخاصة بالاطفال، ولا تنسي زيارة صفحة تسوّقي لعائلتك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟