ايتها الأم، احذري القيام بهذه التصرفات امام طفلتك!

تصرفات على الام عدم القيام بها اما طفلتها

تربية البنت لا تختلف كثيرًا عن تربية الولد بما تحمله هذه الأخيرة من مسؤوليات جمة ودقة في تلقين الطفل للمبادئ الحياتية الأساسية.

لكن وبما أن البنت أكثر رقة وحساسية من الولد، يتطلب التعامل معها ترقبًا من أجل تكوين شخصيتها وتحسين نظرتها لنفسها. وبعد أن عرضنا لك في مقالات سابقة بعض العبارات التي لا يجب قولها للبنت، سنطلعك اليوم على بعض التصرفات لا يجب أن تقومي بها أمامها في هذا المقال.

لا تقفي أمام المرآة وتتذمري بشأن مظهرك: اياك وهذه العبارات، "أبدو متعبة اليوم او ابدو قبيحة، عليّ الإعتناء بوجهي أكثر، شعري غير مرتب، لا أستطيع الخروج بمظهري هذا". طفلتك ستنمو على عدم الثقة بنفسها وستتوارث هذه العادات منك ولن تحب نفسها على طبيعتها طبعًا.

لا تفرطي في التبرج: عندما تراك طفلتك تتصببين أمام المرآة لساعات لوضع المكياج، وعندما لا تخرجين من المنزل من دون تبرج، فاعلمي أنك تجعيلنها لا تحب نفسها من دون مكياج ولا تتقبل نفسها على طبيعتها.

لا تتكلمي بالسوء عن والدها: عندما تتشاجرين مع والدها، احرصي الا يكون الشجار أمامها كما وحاولي السيطرة على لسانك ولا تتكلمي بالسوء عن والدها لأنك تنمين في داخلها شعورًا بعدم الأمان وقد تكره والدها والرجال كلهم أيضًا.

لا تركزي على مظاهر الآخرين: أنت مثالها الأعلى الذي تقتدي به، وبمجرد تركيزك على مظاهر الآخرين امامها، ستجعلين طفلتك تكتسب هذه العادة أيضًا وستصبح فتاة سطحية وهذا ما لا تريدينه طبعًا سيدتي.

لا تقارني نفسك بامرأة أخرى أمامها: وأخيرًا والأهم، لا تقارني نفسك بأي امرأة أخرى امامها. طفلتك بحاجة لأن تنمي ثقتها بنفسها وأن تشعر بأنها جميلة ومميزة كما هي، لذلك رددي لها أنها مميزة وفريدة واياك أن تقارنيها او تقارني نفسك بأي امرأة أخرى أمامها!

إقرأي أيضًا: 10 أنشطة تُعزّز الرّوابط بين الأمّ وابنتها



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟