4 طرق منزلية لتحليل الحمل بدون جهاز!

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

هل أنا حقًا حامل؟ غالبًا ما يخطر هذا السؤل ببال كل امرأة خصوصًا إن كانت تخطط لحدوث الحمل. لكن هل كنت تعلمين أنه يمكنك اكتشاف هذه المسألة من خلال اعتمادك على بعض الطرق المنزلية وذلك بدلًا من استخدام جهاز الحمل المنزلي؟

تقدم لك "عائلتي" بعض الإختبارات السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل من أجل تحديد الحمل:

  • فحص البول: ضعي البول في كوب واتركيه لمدة تتراوح ما بين الـ3 إلى 4 ساعات. في حال تغير لون سطح البول وأصبح مائلاً إلى الأبيض، من المحتمل أن تكوني حامل. أما في حال بقي البول على حاله، فذلك يعني أنك لست حاملا.

  • فحص معجون الأسنان: أضيفي القليل من البول الخاص بك إلى معجون الأسنان واتركيه لبضع ساعات. في حال تغير لون المعجون، ذلك يعني أنك حامل.

  • فحص القمح والشعير: ضعي بذور القمح والشعير في كوب من البول الخاص بك واتركيه لبضعة أيام. في حال نمت بذور القمح، ذلك يعني أنك حامل ببنت. أما في حال نمت بذور الشعير فهذا يعني أنك حامل بولد. أما إذا بقيت البذور كما هي، فذلك يعني أنك لست حامل.

  • اختبار مسحوق التبييض: أضيفي القليل من مسحوق التبييض إلى كوب من البول الخاص بك. في حال حصول رغوة، ذلك يعني أنك حامل لكن إن لم يحصل شيء ذلك يعني أنه لم يتم حدوث الحمل.

لكن تبقى كل هذه الإختبارات والفحوصات غير مضمونة وننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج في حال شعرت بأي من أعراض الحمل وذلك لبدء بأخذ التدابير اللازمة لمرور الـ9 أشهر من دون التعرض لأي مشاكل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟