عبير.عقيقي عبير.عقيقي 15-11-2021

أكشف لك عن تجربتي مع بذرة الكتان للحمل من خلال هذه المقالة على موقع عائلتي، وأخبرك عن الأمور المفاجئة التي حصلت معي خلال الحمل بسبب تناولي لبذور الكتان.

ias

في حين أن الصورة النمطية للحوامل الراغبات في الآيس كريم والمخللات صحيحة بالنسبة للكثيرين، فضّلت دمج المزيد من الخيارات المليئة بالمغذيات، مثل البذور، في نظامي الغذائي أثناء الحمل.

ولكن هناك الكثير الذي لا تعرفيه عن التأثيرات التي يمكن أن تحدثها هذه البذور على طفلك الذي ينمو، لذا، قررت أن أخبرك عن تجربتي مع بذرة الكتان للحمل.

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

هل بذور الكتان مفيدة للحمل؟ توجد إجابات متضاربة على هذا السؤال. غالبًا ما يطلب من الحوامل في الولايات المتحدة تجنب تناول بذور الكتان بأي شكل من الأشكال.

في كندا، يعتبر تناول بذور الكتان كاملة أو مطحونة آمنًا، طالما أنك تقومين بذلك باعتدال. وأنا اعتمدت المعايير الكندية، بحيث كنت أستهلك ما لا يزيد عن 45 غرامًا من بذور الكتان يوميًا. ولكن كنت أستخدم أيضًا زيت الكتان الذي يبدو أن جميع الخبراء يتّفقون على أنّه ليس آمنًا للحمل.

وفي الواقع، كان لذلك ضرر كبير إذ تعرّضت للولادة المبكرة التي أجبرتني على الإنجاب في الشهر الثامن. والمؤلم أنني عدت الى المنزل من دون صغيري الذي بقي لمدّة أسبوعين في العناية الفائقة الخاصة بالأطفال.

الفوائد الغذائية المحتملة أثناء الحمل عند تناولها بكميات آمنة

واحدة من أكبر فوائد بذور الكتان هي أنها مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تُعرف أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان على وجه التحديد باسم حمض ألفا لينولينيك.

بينما يحتاج الجميع إلى أوميغا 3، إلا أنها مفيدة بشكل خاص عندما تكونين حاملاً. أثناء الحمل، تساهم أوميغا 3 في نمو دماغ الطفل، وهو أمر ضروري بشكل خاص في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

على الرغم من أن أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان تختلف عن تلك الموجودة في معظم الأسماك الآمنة للحمل، إلا أنها ليست مصدر أوميغا 3الوحيد المتاح لك إذا كنت قلقة بشأن الآثار الضارة.

تشمل المصادر الأخرى السبانخ واللفت. وتشمل مصادر الأسماك التي تحتوي على أوميغا 3:

  • السردين
  • سمك باس البحر
  • سمك الأسقمري البحري
  • سمك السالمون
  • ترويت قوس قزح
  • جمبري

أيضًا، بذور الكتان هي منظم ممتاز لمستويات السكر في الدم، وهو مصدر قلق كبير لبعض الناس أثناء الحمل. كما قد تساعد البذور في إدارة الإمساك المرتبط بالحمل، وفقًا لمراجعة عام 2011.

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة أثناء الحمل

بالإضافة الى الولاة المبكرة، والى اضرار بذور الكتان للنساء اللواتي يحاولن الحمل التي سبق وكتبت لك عنها، يمكن أن تسبب بذور الكتان مشاكل في الجهاز الهضمي. يحدث هذا عندما تستهلكين بذور الكتان الغنية بالألياف ولكنك تفشلين في شرب كمية كافية من السوائل للمساعدة في الهضم.

تشمل العلامات الشائعة التي تشير إلى أنك لا تشرب كمية كافية من الماء أثناء تناول بذور الكتان ما يلي:

  • انتفاخ البطن والغازات
  • إسهال
  • معدة مضطربة

وأخيرًا، تعرفي أيضًا الى ما هي فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن.

الحمل طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على