اضرار بذور الكتان للنساء اللواتي يحاولن الحمل

اضرار بذور الكتان للنساء

إليك في هذه المقالة اضرار بذور الكتان للنساء وبخاصة للواتي يحاولن الحمل، كما تجدين اضرار بذور الكتان بشكل عام على صحة المرأة، فهل ستستخدمينه؟

يعدّ زيت بذور الكتان مكمّل يمكن أن يعزز تناولك لأحماض أوميغا 3 الدهنية. وتساهم هذه المواد في خفض نسبة الكوليسترول لديك وكذلك تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وحتى بعض أنواع السرطان. ولكن، في هذه المقالة نكشف لك الجانب الآخر لبذور الكتان واضراره على صحة النساء وبخاصة من يرغبن بالحمل.

بذور الكتان للنساء والعقم

لبذور الكتان أضرار معروفة عندما يتعلق الأمر بالهرمونات النسائية، إذ له تأثير مشابه لتأثير هرمون الإستروجين في الجسم مما يسبب:

  • خلل في الدورة الشهرية وعدم انتظامها
  • امراض المبيض مثل التكيسات، بطانة الرحم المهاجرة وسرطان الرحم أو المبيض

والجدير ذكره أنّ ما ذكرته من تأثير لبذور الكتان على صحة المرأة يسبب على المدى الطويل العقم.

اضرار بذور الكتان على الحامل

توجد إجابات متضاربة على هذا السؤال. غالبًا ما يُطلب من الحوامل في الولايات المتحدة تجنب تناول بذور الكتان بأي شكل من الأشكال. أمّا في كندا، فيعتبر تناول بذور الكتان كاملة أو مطحونة آمنًا، طالما أن الحامل تقوم بذلك باعتدال. إذا كنت تتبعين المعايير الكندية، فيوصي الخبراء باستهلاك ما لا يزيد عن 45 غرامًا من بذور الكتان يوميًا.

مثل الكثير من الأطعمة والمكملات الأخرى، عندما يتعلق الأمر بالتأثير على الحمل، فإن البحث في الآثار الضارة محدود لأسباب أخلاقية. لذلك، لا تستطيع المعاهد الوطنية للصحة أن تقول بشكل قاطع إنه يجب تجنب الطعام تمامًا. وفي حين، يوصي خبراء آخرون بالانتظار إلى ما بعد الثلث الأول من الحمل لبدء تناول بذور الكتان، يتّفق معظمهم على أن زيت بذور الكتان ليس آمنًا أثناء الحمل.

إذا كنت قد استهلكت سابقًا زيت بذور الكتان بانتظام، فستحتاجين إلى التبديل إلى الوجبة الكاملة أو المطحونة بدلاً من ذلك. إذ تم ربط زيت الكتان بالولادات المبكرة، خاصة عند استهلاكه في الثلث الأخير من الحمل.

اضرار بذور الكتان للنساء بشكل عام

بالنسبة للكثيرين، قد تفوق فوائد بذور الكتان مخاطر استخدامه. ولكن من المهم توخي الحذر عند إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي أو استخدامه كمكمل غذائي، إذ يسبب ما يلي:

  • انخفاض سكر الدم
  • انخفاض ضغط دم
  • نزيف
  • تغيرات في عمل الهرمونات
  • الحساسية
  • الإسهال أو الإمساك

وأخيرًا، هناك خلطات من بذور الكتان لخسارة الوزن، هل جربتها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!