تجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب

تجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب

المواضيع

  • اسباب ارتفاع هرمون الحليب
  • اعراض ارتفاع هرمون الحليب
  • هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل؟

  • تجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب

تعرفي مع عائلتي في هذا المقال على تجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب وإكتشفي ما هي أسباب ارتفاع هرمون الحليب والأعراض المترافقة معه وإن كان يمنع الحمل.

من المعروف أن هرمون الحليب هو عبارة عن هرمون تنتجه الغدة النخامية في الدماغ وهو موجود في الدم بشكل طبيعي وموجود عند النساء والرجال بنسب متفاوتة. واذا كنت لا تعلمين، فإن هذا الهرمون يعمل على تحفيز إنتاج الحليب عند الأم ويساعد على تثبيط الإباضة بعد الولادة ولكن إرتفاعه قد يسبب مشاكل للمرأة وليس مفيد لها. فهل تعرفين ما هي اسباب وأعراض ارتفاعه واذا كان يحصل الحمل بعده؟

اسباب ارتفاع هرمون الحليب

من الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع هرمون الحليب إليك:

اعراض ارتفاع هرمون الحليب

أما بالنسبة للأعراض التي تترافق مع ارتفاع هرمون الحليب، إليك أهمها:

هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل؟

كما ذكرنا لك أن عدم انتظام الدورة الشهرية ومواجهة مشاكل في الحيض هو من أبرز أعراض ارتفاع هرمون الحليب، وقد أثبتت الدراسات أن ارتفاع معدل هرمون الحليب قد يؤثر بشكل مباشر على حصول حمل ويعمل على تأخير حصوله وهذا لأنه يعرقل إنتظام الدورة مما يسبب مشاكل في الإباضة. ولكن أثبت العديد من الأطباء أن هذه الحالة ليست مستعصية ويمكن علاجها في حال أخذت الأدوية والعلاجات التي يصفها الطبيب.

تجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب

روت منى وهي إمرأة كانت تعاني من مشكلة ارتفاع هرمون الحليب وتأخر في الحمل لأن بعد خضوعها للعلاج ولتناول الأدوية التي وصفها الطبيب لها الطبيب، حملت بعد فترة قصيرة جداً وهذا بعد إنتظام دورتها الشهرية. فقالت أن الدواء ساعدها على خفض هرمون الحليب الى معدله الطبيعي أي الى 21 بعدما كانت 87.

وفي تجربة اخرى، قالت عليا أنها كانت تعاني من هذه المشكلة لمدة طويلة مما سبب لها إكتئاب وحزن شديد، ولكن بعد تلقي العلاج المناسب وتناول الأدوية التي وصفها لها الطبيب، تمكنت من الحمل بعد فترة زمنية قليلة ولكنها أجهضت أولاً لتعود وتحمل مرة أخرى بتوأم.

وأخيراً، بعد ان تعرفت على أسباب، أعراض وتجارب الحمل بعد علاج هرمون الحليب، إكتشفي [كيف يتم علاج ارتفاع هرمون الحليب](الحمل بعد علاج هرمون الحليب)!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟