علاج بقع حمراء تحت الجلد دموية في ظهر القدم والساقين!

بقع حمراء تحت الجلد دموية في ظهر القدم والساقين

المواضيع

  1. ما هي البقع الحمراء؟

  2. ما هي أسباب ظهور البقع الحمراء على الساقين؟

  3. ما هو علاج البقع الحمراء الطبيعي؟

موضوع بقع حمراء تحت الجلد دموية في ظهر القدم والساقين نتناوله في هذا المقال من عائلتي الذي يشرح لك سيدتي اسباب هذه البقع بالاضافة الى طرق علاجها بشكل طبيعي!

بعد ان عرفناك على طرق علاج حساسية الوجه سننتقل الى موضوع البقع الحمراء في الساقين. هل تعانين من بقع حمراء تحت الجلد في الساقين؟ اكتشفي ماهيتها وأسباب ظهورها بالإضافة الى العلاج وطرق الوقاية.

ما هي البقع الحمراء؟

تظهر مشكلة البقع الحمراء في مختلف مناطق الجلد خاصة في فصل الصيف وتترافق مع الحكة الشديدة مع العلم ان هذه البقع ليست مؤذية الا انها وفي بعض الأحيان تكون مؤشرا على وجود مرض خطير كالسرطان على سبيل المثال وهي اما ان تظهر بشكل غير متوقع او تدوم على فترة طويلة حسب الحالة او الخلل او المرض الذي تسبب بها. تعرفي معنا على أسباب ظهور البقع الحمراء وكيفية معالجتها في مقالنا هذا.

ما هي أسباب ظهور البقع الحمراء على الساقين؟

تتنوع أسباب بروز البقع الحمراء على الساقين وتاتي كما يلي:

  • الطفح الحراري: تزداد بقع الجلد الحمراء في الصيف في ما يسمى بالطفح الجلدي الحراري وفي العادة وتترافق مع الحكة التي تشعر المصاب بالضيق وهي تنتج عن التعرق الفائض للجلد مع استخدام مستحضرات التجميل المقاومة للتعرق والتي تغلق المسامات ما يعيق خروج العرق.
  • الحالات المرضية: على غرار إصابات الجلد ببعض الامراض كالحصبة والحصبة الألمانية والحمى ومرض شامبر التي تتسبب بخلل حميد بسبب التقدم في السن.
  • الحكة الشديدة: هي مشكلة ناجمة عن إصابة بعض الشعيرات الدموية بالنزيف
  • علامات التقدم في السن: تبان البقع الحمراء بشكل اقوى لدى الأشخاص التي تزداد أعمارهم عن الأربعين ويملكون بشرة ناعمة
  • لدغات الحشرات: وهي تشمل اللدغات الصادرة عن بق الفراش والبعوض والبراغيث والتي تؤدي الى بقع حمراء تثير الحكة
  • التقرن الشعري: يستهدف هذا الخلل بصيلات الشعر ويبان في الجزء الخارجي العلوي من الفخذين او الذراع ليبدو كجلد الدجاج وتزداد هذه الحالة سوءا في الشتاء بسبب جفاف الجلد.
  • الحساسية على بعض الأطعمة: بسبب الحليب او البيض او الشوكولاتة او القمح الخ.

ما هو علاج البقع الحمراء الطبيعي؟

يمكنك سيدتي ان تعالجي البقع الحمراء في المنزل من خلال الاعتماد على المواد التالية:

  • البابونج**:** انقعي ازهار البابونج في مياه حارة على مدى خمسة دقائق واستخدمي المنقوع غسولا للمناطق المتضررة لتتفيدي من النسبة العالية لمضادات الالتهاب
  • زيت الزيتون: ادهني المناطق المصابة بزيت الزيتون واستفيدي من مضادات الاكسدة فيه
  • زيت اللافندر**:** ادهني ساقيك بمزيج من هذا الزيت مع كاس من المياه الدافئة
  • اللبن الرائب**:** ضعي اللبن الرائب فوق المناطق المتضررة او امزجيه بقليل من العسل وضعيه على البقع فيخفف تهيجها واحمرارها.

وأخيرا تعرفت سيدتي على جميع المعلومات التي تحتاجينها في ما يتعلق بالبقع الحمراء على الساقين. ندعوك لمتابعة مقالنا الشيق عما يكرهه الرجل في المظهر الخارجي للمراة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!