ما هي اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد؟

اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد

هل لاحظت أخيرًا ظهور بقع حمراء على الجلد؟ لا تهملي هذا الموضوع إذ يمكنها أن تكون عارضًا لمعاناتك من مشكلة صحية خطيرة. لذلك، إطمئني وحدّدي السبب الرئيسي وراء هذه البقع لديك.

  • النماشات: في هذه الحالة، تظهر مجموعة من البقع الحمراء الصغيرة إلى جانب بعضها البعض في منطقة الفم وتبدو وكأنك تعانين من الطفح الجلدي. يبقى لون هذه البقع على حالها حتى ولو ضغطت عليها بيدك.
  • التقرن الشعري: في حال معاناتك من التقرن الشعري، تظهر بقع حمراء على أعلى ذراعيك وفخذيك. كما تؤثر هذه المشكلة على بصيلات الشعر.
  • التهاب الأوعية الدموية: يجب عليك الإنتباه جيدًّا إلى هذه المشكلة إذ يمكنها أن تؤثر على بعض أعضاء الجسم مثل الجهاز العصبي المركزي والجهاز الهضمي والقلب والرئتين والكليتين. غالبًا ما تبدأ أعراض التهاب الأوعية الدموية من خلال ظهور بقع حمراء صغيرة على الرجلين.
  • الحمى الروماتيزمية: نادرًا ما تعاني المرأة من هذه المشكلة إلاّ أنه في حال أصبت بها لا يجب أن تقلقي إذ لا تعتبر بغاية الخطورة. لكن في حال أهملتها ولم تعالجيها يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من السكتة الدماغية. هذا ويبدأ عادةً هذا المرض بالظهور من خلال ارتفاع درجة حرارة جسمك.

كما يمكن للبقع الحمراء أن تظهر بسبب معاناتك من نوع معين من الالتهابات أو تعرّضك للحساسية تجاه أمر ما. لذلك، حدّدي الآن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة وابدأي بمعالجتها قبل زيادة حدّة الأعراض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!