برج الأم التي تضعف أمام طلبات طفلها ولو كان مخطئا

برج الأم التي تضعف أمام طلبات طفلها ولو كان مخطئا

إذا كنت تتساءلين عن شخصيتك في تربية الأطفال، تعرفي فيما يلي على أبراج الأمهات اللواتي يعفن اما طلبات طفلهن، فها هذا سليم في تربية الأطفال بشكل عام؟

رغم أننا كشفنا لك عن7 عبارات بناءة تقولينها لطفلك بدلًا من كلمة "لا"، تميل الأمهات بشكل عام الى تلبية حاجات أطفالهنّ بسرعة لشدّة حبّهنّ له وعدم القدرة على قول "لا". وهذا النمط من التربية له إيجابيات وسلبيات في الوقت عينه. فهل أنت من أبراج الأمهات اللواتي يضعفن امام طلبات طفلهنّ ولو حتى كان مخطئًا؟ تابعي في هذه المقال، أبراج الأمهات اللواتي يدلّعن أطفالهنّ ولا يقلن لا!

الأم من برج الدلو

تعتبر الأم من برج الدلو أن الضغط على الولد في صغره لا يجدي نفعًا بل يزيد الأمور تعقيدًا في التربية. لذا تميل الأم الدلو إلى تلبية كل ما يطلبه منها طفلها، لأنها في الحقيقة تضعف أمام إصرار طفلها من جهة، وتفضّل تفادي المشاكل والعناد. حتى أنها لا نسأل نفسها إذا كان هذا الطلي محقّ أم لا، كل ما ترغب بتحقيقه هو السلام مع طفلها، فهي في الحقيقة، لا تمتلك النفس الطويل في الاقناع.

الأم من برج الحوت

تتميز هذه الأم بقدرتها على العطاء اللامحدود، ترضى وتسامح بسرعة قياسية. لذا، نجدها تلبي طلبات أطفالها وتضعف أمامهم بغض النظر إذا كان هذا الأر يبني شخصيّـهم أم لا. والجدير ذكره، أن الأم الحوت لا ترى أنها مخطئة بتربيتها في بعض الأحيان. فهي أم تقومي بما يمليها عليه قلبها ولا تمارس مبدأ الحقوق والواجبات، بل تستطيع أن تنمحي من أجل أطفالها.

الأم من برج الثور

من المعروف عن الام من برج الثور أنّها أم مثالية ومتفانية، تحب النظام وهي صارمة في تربيتها بعض الشيء. إلّا أنّ عاطفتها تجاه أطفالها تجعلها ضعيفة وحساسة. قد لا تستجيب لطفلها على الفور وتصرّ على موقفها، إلا أنّها تعود وتحقق له مبتغاه في يوم آخر وبوسيلة أخرى. الأم الثور تريد لأطفالها أفضل مما تلقت في طفولتها، لذلك هي صارمة وعاطفية في الوقت عينه.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا علىأبراج الأمهات الأكثر قلقاً على أطفالهن.