براز الرضيع مخاطي: أسباب ومخاطر

براز الرضيع مخاطي

تسأل الأم للمرة الأولى عن أسباب براز الرضيع مخاطي وعن المخاطر لذلك، لذا يكشف موقع عائلتي المعلومات الأساسية حول هذا الموضوع لتتمكني من مواكبة نمو طفلك جيّدًا.

نظرًا لأن نظامهم الغذائي يتسم بالسوائل في الأشهر الأولى من حياتهم، فيظهر براز الرضيع مخاطي أحياًنًا، والذي لا يشبه الطفل الأكبر سنًا أو الكبار. في براز الرضيع، ما هو الطّبيعي وما هو غير الطّبيعي. أحيانًا، يكون من الصعب معرفة ما إذا كان براز الرضيع طبيعي المظهر أو فيه شيء يستدعي تدخّلا طبيًّا.

إذًا، ما هي أسباب براز الرضيع المخاطي وهل من مخاطر لذلك؟

أسباب المخاط في براز الرضيع

لا يكون المخاط في براز الطفل دائمًا مدعاة للقلق. تفرز الأمعاء المخاط بشكل طبيعي لمساعدة البراز على المرور بشكل أكثر فعالية.

في بعض الأحيان، قد يخرج الرضيع بعض هذا المخاط في البراز من دون أي سبب خطير. ويبدو المخاط مثل خطوط أو خيوط لزجة. قد يكون الرضع الذين يرضعون من الثدي أكثر عرضة للإصابة بالمخاط في البراز لأن برازهم يمر عبر الأمعاء بسرعة نسبيًا.

مخاطر وجود مخاط في براز الرضيع

عادة لا تكون الحالة مدعاة للقلق إلا إذ ترافق مع العلامات التالية:

إذا كانت هناك علامات عدوى أو مرض مع وجود مخاط في براز الطفل، فيجب عليك الاتصال بطبيب طفلك.

واستشيري الطبيب أيضًا إذا كان رضيعك يرفض السوائل أو يشرب الحد الأدنى من السوائل ويبدأ في الظهور بمظهر جاف. تشمل علامات الجفاف بكاء من دون الدموع أو تبليل قليل للحفاضات.

يجب أن تستمري في مراقبة براز طفلك. إذا كان طفلك يعاني باستمرار من البراز الذي يحتوي على مخاط وكنت قلقة، فاتصلي بطبيب الأطفال الخاص بطفلك.

إذا لاحظت وجود بقع حمراء تشبه الدم في براز طفلك أو كان يتصرف بشكل وكأنه مريض من دون سبب، فاتصلي بطبيب طفلك. يمكن للطبيب توجيهك إلى غرفة الطوارئ إذا لزم الأمر.

وأخيرًا، تعرفي على ماذا يدل لون براز الرضيع.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟