ما هي اسباب ظهور دم في البراز؟

اسباب ظهور دم في البراز

المواضيع

  1. اسباب ظهور دم في البراز

  2. متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

  3. طريقة العلاج الدم في البراز

اكتشفي معنا ما هي ابرز اسباب ظهور دم في البراز وفي حال كانت خطيرة ومقلقة وتعرفي على ابرز الطرق والخطوات التي يمكنك اتباعها للحد من الاعراض التي تعانين منها.

هل لاحظت أخيراً نزول الدم مع البراز؟ ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ هل تعانين من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب ظهور دم في البراز

تتعدد الأسباب التي من شأنها أن تؤدي الى نزول الدم مع البراز ومن بينها نذكر:

  • البواسير: تكون البواسير ناتجة عن انتفاخ الأوعية الدموية التي تكون موجودة في الشرج والتي تسبب بالحكة الشديدة والى نزول بقع من الدم أثناء التبرز.
  • وجود شق في الشرج: الشق الشرجي هو تمزق صغير في بطانة الشرج ويمكن أن يؤدي هذا الى حدوث النزيف أو الشعور بحرقة عند التحرك.
  • القرحة الهضمية: وهي قرحة مفتوحة تكون موجودة في بطانة المعدة وتكون ناتجة عن المعاناة من العدوى البكتيرية.
  • التسمم الغذائي: قد لا تعلمي هذا الأمر إلا أن مشكلة التسمم الغذائي يمكن أن يؤدي الى نزول الدم مع البراز. ومن أجل التمكن من تحديد نوع البكتيريا التي دخلت الجسم، يأخذ الطبيب عينة من البراز.
  • متلازمة كرون: إن هذه المشكلة الصحية تؤدي الى التهاب الجهاز الهضمي في الجسم وبالتالي الى معاناتك من الإسهال وألم البطن الحاد ونزول بقع من الدم مع البراز.
  • السرطان: وهذا آخر ما تريدين سماعه إلا أن الإصابة بمرض سرطان القولون والشرج يمكن أن يؤديا الى نزول دم مع البراز.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

لا ننصحك أبداً بالتأجيل في حال لاحظت نزول الدم مع البراز وذلك للتمكن من البدء بالخضوع للعلاج المناسب فوراً وقبل تقافم حدة الوضع أو المشكلة التي تعانين منها. هذا وننصح بالعادة بخضوعك للفحوصات الروتيني في الأيام العادية من أجل التأكد من صحة جهازك المناعي.

طريقة العلاج الدم في البراز

إذا كنت تعانين من هذا العارض، يبدأ العلاج من خلال ايقاف النزيف الذي تعانين منه ومن المحتمل أن تخضعي لتنظير داخلي من أجل حقن الدواء الذي تحتاجين اليه في منطقة النزيف. وبعد التمكن من وقف النزيف، يبدأ العلاج اللازم حسب السبب الرئيسي الذي أدى الى هذا العارض إما من خلال تناول المضادات الحيوية أو مضادات الإلتهاب أو إجراء عملية جراحية. هذا الأمر يحدده الطبيب وحده حسب حالتك.

وبعد أم أصبحت على علم بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي كم عدد مرات التبرز الطبيعية في اليوم!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!