صورة صادمة على كل والدين رؤيتها: إحموا أطفالكم من مصدر خطر قد لا يخطر ببال أحد!

بالصورة مصدر خطر على الأطفال قد لا يخطر ببال أحد

يوماً بعد يوم، يتمّ كشف النقاب عن مصادر للخطر لم نكن نتوقعها في منازلنا من قبل بعض الأهالي الذين إكتشفوها بالطريقة الصعبة، ليقدموا على مشاركتها مع العالم بهدف التوعية... وما حصل مع هذا الثنائي الصيني في هذا السياق علمهما درساً قيماً في التنبه لأدق التفاصيل في غرفة ومحيط طفليها، ودفعمهما لتحذير الجميع من خلال نشر صورة على كلّ أهل رؤيتها.

وبالتفاصيل، فإن الصغير "شين شين" كان يقفز على سريره من باب المرح، عندما تعثّر على طابة صغيرة وسقط أرضاً. ولكن الخطورة لم تكمن في الوقعة بحد ذاتها، بل في الغرض الذي لامس رأسه لحظة السقوط.

والنتيجة... بالصورة!

بالصورة مصدر خطر على الأطفال قد لا يخطر ببال أحد

facebook

الصورة الإشعاعية التي ترينها أعلاه هي لرأس الطفل، والذي إصطدم عند الوقوع أرضاً بقابس كهربائي مكوّن من 3 أطراف، إنغرزت كلّها داخل رأسه.

لحسن الحظ، تمكن والداه من التدخل سريهاً والتوجه به إلى المستشفى ليتم إزالة القابس بواسطة عملية جراحية دقيقة إستغرقت 3 ساعات.

خطورة القابس لا تقتصر على الكهرباء

ففي الوقت الذي نركز فيه على خطورة الصعقة الكهربائية ونغلق الجزء المثبت في الحائط، لم يخطر ببالنا أن القابس الكهربائي المتحرك في الإلكترونيات هو أحد أبرز مصادر الخطر الخفية، ويجب إخفاؤها في مواضع آمنة بعيداً عن أطفالنا.

ففكري بالأمر من هذا المنطلق؛ هل من الممكن أن تتركي سكيناً حاداً أو إبرة مروّسة في غرفة طفلكِ، وتدعينه بمفرده دون إشراف؟ الأمر نفسه ينطبق على أي غرض بزاوية حادّة مثل القابس، وبالأخص إن كان بحواف وليس بحدود دائرية.

شاركي المقال مع أصدقائكِ من أهل لنشر التوعية حول هذا الموضوع المهم!

إقرئي المزيد: صورة على كلّ أم رؤيتها تحذر من خطر يهدد سلامة أطفالنا ونجده في كلّ منزل!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!