هذه هي اوضاع الحمل الناجحة!

اوضاع الحمل الناجحة

في حال كنت تنوين الحمل، من الطبيعي أن تطرحي الأسئلة التي تتعلق بالوضعيات التي يمكنها أن تزيد من فرص حدوث الحمل. لكن هل تعلمين ما هي أفضلها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي اوضاع الحمل الناجحة.

قد تكوني قد سمعت أن الوضعية التبشيرية تزيد من نسبة حدوث الحمل إلا أنه لا يوجد أي دراسات علمية تثبت هذه المعلومة. لكن ما قام به الخبراء هو التدقيق أكثر على الوضعية التبشيرية والوضعية حيث تكون المرأة راكعة على أطرافها الأربعة بينما يدخلها الزوج من الخلف.

تبين أن هاتين الوضعيتين تسهلان حدوث الإيلاج، الأمر الذي يزيد من نسبة دخول الحيوان المنوي إلى عنق الرحم.

كما تبين في التصوير بالرنين المغناطيسي أن رأس العضو الذكري يطال الفجوات بين عنق الرحم وجدران المهبل في كلتا وضعيتي الجماع المذكورتين.

لكن قد يكون هناك وضعيات أخرى تزيد من فرص حملك مثل الوقوف أو أن تكون المرأة من فوق إلا أن الدراسات لم تثبت أي من هذه الأمور أيضًا.

في هذا السياق، يشير البعض إلى أن على زوجك أن يصل إلى ذروة لذة الجماع في حال كنت تريدين الحمل إلا أن هذه العلومة أيضًا لم يتم إثباتها علميًا.

أخيرًا، في حال كلن لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع أو حول الطرق الأخرى التي يمكنها أن تزيد من فرص الحمل، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك حول كل ما يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟