اهم مشروبات تخفض الضغط المرتفع

اهم مشروبات تخفض الضغط المرتفع

إن ضغط الدم المرتفع من بين المشاكل الصحية التي لا يجب عليك تجاهلها أبداً والتأكد من اللجوء الى أفضل الطرق التي تعمل على علاجها. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم اهم مشروبات تخفض الضغط المرتفع. هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كنت تعانين من ضغط الدم المرتفع، تأكدي من إضافة هذه المشروبات الثلاثة إلى نظامك الغذائي الصحي:

  • الحليب: لا تستغربي هذا الأمر إلا أن الحليب يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم إذ يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين د التي تعتبر أساسية من أجل المحافظ على مستوى ضغط صحي. هذا ويفضل تناول حليب كامل الدسم الذي يحتوي على حمض النخيلي الذي يسمح بتدفق الدم في الجسم.
  • شاي الكركديه: هل سمعت يوماً بهذا النوع من الشاي؟ تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الشاي يخفض ضغط الدم المرتفع تلقائياً إذ يحتوي على الانثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تمنع تضييق تاعد الأوعية الدموية في الجسم. لكن للحصول على النتيجة التي تردينها عليك أن تتناولي ما بقارب الستة أكواب من شاي الكركديه في اليوم.
  • عصير الرمان: هل كنت تعلمين أن عصير الرمان بين المشروبات التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم؟ يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحد من الأعراض التي تعانين منها! لذلك، تأكدي من تناوله بشكلٍ روتيني.

لذلك، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة كانت نسبة إصابتك بها لاحقاً مرتقعة، تأكدي من إضافة هذه المشروبات الى نظامك الغذائي ولن تندمي أبداً!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!