ما هي اهم فيتامينات الحمل في الشهر الرابع؟

اهم فيتامينات الحمل في الشهر الرابع

المواضيع

  1. اهم فيتامينات الحمل في الشهر الرابع

اكتشفي معنا ما هي اهم فيتامينات الحمل في الشهر الرابع وما هي انواع الاطعمة التي يجب اضافتها الى نظامك الغذائي الصحي من اجل نمو الجنين بشكل صحي.

خلال فترة الحمل، عليك أن تنتبهي جيدًّا الى العناصر الغذائية التي تخصلين عليها وذلك من أجل الإهتمام بنفسك ونمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم. ولكن ما هي أهم أنواع هذه الفيتامينات؟

اهم فيتامينات الحمل في الشهر الرابع

مع دخولك الشهر الرابع، أي الفصل الثاني من الحمل، تشعرين بتحسن إذ تختفي معظم الأعراض التي كنت تعانين منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

  • الفيتامين ب9: الفيتامين ب9 أو الذي يعرف أيضاً بحمض الفوليك يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء. هذا ويعزز الجهاز الهضمي في الجسم ويوقي الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية. ومن بين الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب9 هي السبانخ والبطاطا والقرنبيط والبرتقال والبندق.
  • الفيتامين ج: هذا النوع من الفيتامين يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكلٍ أفضل وبالتالي تتجنبين المعاناة من فقر الدم خلال الحمل. وللحصول على الفيتامين ج تأكد من تناول الخضراوات والحمضيات.
  • الفيتامين د: يعتبر هذا الفيتامين أساسي خلال هذا الشهر إذ يحافظ على قوة العظام في الجسم ويوقيم من الإصابة بهشاشة العظام بعد الولادة. ولذلك، تأكدي من إضافة مختلف أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامين دالى نظامك الغذائي مثل السمك والبيض.

ولذلك، لا تهملي الموضوع أبداً وتأكدي من حصولك على هذه الأنواع من الفيتامينات خلال الشهر الرابع من الحمل. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي مخاطر الحمل في الشهر الرابع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟