هذه هي مخاطر الحمل في الشهر الرابع!

مخاطر الحمل في الشهر الرابع

لقد أنهيت للتوّ الفصل الأول من الحمل ودخلت الفصل الثاني منه مع دخولك الشهر الرابع من الحمل. لكن تتعدّد الأقاويل حول وجود بعض المخاطر التي يجب أن تنتبهي إليها خلال هذا الشهر! فما هي؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز مخاطر الحمل في الشهر الرابع.

على الرغم من انتشار الأقاويل حول عدم معاناتك من الأعراض التي كنت تشعرين بها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل إلاّ أن جسمك لا يزال يمرّ بالكثير من التغيّرات التي قد تكون طبيعية أما بعضها الآخر فقد يشير إلى وجود مشكلة معينة.

لذلك، انتبهي جيدًّا من الأعراض التالية خلال هذا الشهر:

  • الشعور بالغثيان الحاد: يعتبر من الطبيعي أن تشعري بالغثيان من وقتٍ إلى آخر خلال هذه الفترة لكن في حال اشتدّ هذا الشعور، قد يشير الأمر إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة! قد يكون هذا العارض ناتجاً عن تعرّضك لجفاف الجسم. لذلك، تحدّثي مع طبيبك الذي قد يصف لك الدواء المناسب!
  • النزيف المهبلي: على الرغم من تعدد الأقاويل حول تثبيت الحمل خلال الفصل الأول وعدم تعرّضك للإجهاض بعد ذلك، إلاّ أن لا يزال موجوداً. لهذا السبب، عليك أن تنتبهي جيدًّا من مشكلة النزيف المهبلي إذ غالبًا ما يشير إلى تعرّضك للإجهاض.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: انتبهي جيدًّا من معاناتك من مشكلة الحمى إذ يمكنها أن تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجنين ونموه.

أخيرًا، لا تهملي أياً من الأعراض التي تعانين منها خلال فترة الحمل واتصلي بطبيبك المعالج فورًا عند شعورك بأي أمر غريب وذلك للتمكن من معالجته قبل تفاقم الوضع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟