ما هي اهم انواع الاكل للحامل؟

اهم انواع الاكل للحامل وعناصرها الغذائية

المواضيع

  1. ما هي افضل أنواع الأطعمة للمراة الحامل؟

اكتشفي اهم انواع الاكل للحامل وعناصرها الغذائية ما هي اهم المنتجات الغذائية التي تحتاجها المراة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها وما عناصرها الغذائية؟

تعرفت معنا على عبارات تحب المرأة سماعها من زوجها قبل الولادة والان ننتقل لموضوع لا غنى عنه وهو طعامها. اكثر من غيرها تحتاج المراة الحامل للحصول على التغذية الصحية التي ستؤمن لها والجنين عناصر هامة تحافظ على صحتها. فما هي الأنواع الأفضل لتتناولها الحامل؟

ما هي افضل أنواع الأطعمة للمراة الحامل؟

ان كنت حاملا فصبي التركيز على تلبية حاجاتك من الكالسيوم والحديد كاولوية للاستفادة من فوائد الكالسيوم والحديد للحاملفوائد الكالسيوم والحديد للحاملإضافة الى الفيتامينات التي يحتاجها جنينك كي ينمو. وينصح الأطباء كل امراة حامل بان تتجنب الأطعمة غير المطهوة بالإضافة الى البيض النيء لاحتواء هذه على السالمونيلا ومن الأفضل كذلك الامر تفادي الأسماك المحتوية على الزئبق على غرار اسماك الماكريل.

اما الأطعمة الأهم التي يجب التركيز عليها للمراة الحامل وتناولها باستمرار طبعا بالكميات المعتدلة فهي:

  • الفواكه: ينصح الأطباء والخبراء الحامل بالحصول على جرعة يومية من الفواكه بسبب وجود الفيتامينات الأساسية في الفواكه لضمان صحة الام والجنين اما اهم الفيتامينات التي تجدينها في الفاكهة فهو الفيتامين ج المهم جدا لتنمية خلايا الجنين ناهيك عن مجموعة فيتامين ب وه الأساسية لضمان صحة المراة الحامل.
  • الالبان والحليب ومشتقاتها: يعد الحليب طعاما كاملا يسهل هضمه وهو يشمل عناصر غذائية هامة للجنين والام طوال الحمل وينصح الأطباء المراة الحامل بالحصول على ٣ الى ٤ اكواب بشكل يومي من الحليب كونه هاما من اجل نمو العظام والاسنان لدى الجنين ويحافظ أيضا على اسنانك وفي الاجبان تجدين كمية وافرة من الكالسيوم جد المهم لصحة المراة الحامل.
  • الزبيب: في الزبيب كمية لا باس بها من الالياف كما وفيه كمية وافرة من الحديد الهام جدا للحفاظ على صحة الحامل.
  • الخضار: اكثري سيدتي الحامل من الخضار اثناء حملك خاصة من تلك التي تحتوي على كمية وافرة من الالياف على غرار: ورق العنب والبطاطا والفلفل الأخضر والملفوف واللوبيا والجزر لانها خضار مفيدة للحمل كما وتجدين في الخضار إضافة الى الالياف فيتامينات مهمة للحفاظ على صحتك كامراة حامل.
  • الجزر: احد أنواع الخضار التي تحتوي على كثير من الفيتامين أ ويمكن استهلاكها مع اللبن الخالي من الدسم مع إضافة القرنبيط او البروكلي وسلقهما لدقيقتين في المياه.
  • الحبوب الكاملة: يتم نصح المراة الحامل باستهلاك الشوفان على وجبة الفطور لانه يحتوي على المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين ب ويمكن ايجاده في الخبز الأسمر المصنوع من حبوب قمح كاملة.
  • عصير البرتقال: غني بالفيتامينات مع الكالسيوم الأساسي للجنين والمراة الحامل.
  • الاجبان: ينصح الاختصاصيون باستهلاك المراة الحامل لجبنة الموزاريلا والجبنة البيضاء لكونها مشبعة بالبروتين والكالسيوم كما ونسبة الدهون فيها منخفضة.
  • المسكرات: تستطيع المراة الحامل استهلاك المكسرات الخالية من الملح لدهونها الخفيفة.

وأخيرا سيدتي كانت هذه اهم انواع الاكل للحامل. تابعينا مع جواب على سؤالك: ما اهمية اشعة 4d للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟