ما اهمية اشعة 4d للحامل؟

اهمية اشعة 4d للحامل

المواضيع

  1. ما هي اشعة 4d للحامل؟

  2. اهمية اشعة 4d للحامل

  3. افضل وقت للخضوع لاشعة 4d للحامل

ترغبين في معرفة ما مدى اهمية اشعة 4d للحامل ولماذا تحتاج المرأة الحامل لهذه الاشعة في مقالنا اليوم سوف نتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل.

خلال الحمل يطلب الطبيب من الحامل الخضوع لتصوير بالموجات فوق الصوتية بشكل روتيني من أجل التقاط صورة مفصلة للجنين. لكن ماذا بشأن التصوير رباعي الأبعاد أو اشعة 4d للحامل، في مقالنا سوف نطلعك على اشعة 4d للحامل.

ما هي اشعة 4d للحامل؟

اشعة 4d للحامل هي عبارة عن تصوير بالموجات فوق الصوتية الرباعية الابعاد يتم الخضوع له لحصول المرأة على صورة متحركة للجنين داخل الرحم.

تختلف هذه الطريقة في التصوير عن السونار العادي بشكل كبير إذ إن السونار هو صورة ثلاثية الابعاد فقط وغير متحركة، أما الاشعه الرباعيه فتخلق ما يشبه البث المباشر الذي يتيح للطبيب فرصة رؤية ما يفعله الجنين في اللحظة نفسها داخل الرحم.

اهمية اشعة 4d للحامل

بالنسبة إلى اشعة فيتم إجراؤه بواسطة جهاز خاص يعمل على أخذ عدة صور للجنين من زوايا مختلفة تبرز معالمه وملامحه بالتفصيل وتلتقط الحركات التي يقوم بها خلال العملية. تكشف اشعة 4d أمورًا كثيرة لا يكشفها التصوير الثلاثي الابعاد، ومن هذه الأمور:

افضل وقت للخضوع لاشعة 4d للحامل

ان كنت تتساءلين عن افضل وقت للخضوع لاشعة 4d للحامل، فمن المفيد أن تعلمي أن الأطباء يطلبون من الحامل القيام بالتصوير الرباعي الابعاد ما بين الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل والثاني والثلاثين من الحمل، بحيث ان الجنين يكوت في هذه المرحلة كثير الحركة ووجهه واضحا بشكل جيد.

والجدير بالذكر أنه غالبا ما لا يطلب الطبيب هذا النوع من التصوير إلا إذا اشتبه بمشكلة ما لم يستطع التأكد منها في السونار العادي.

وأخيرا بعدما تعرفت على اهمية اشعة 4d للحامل، ندعوك لاكتشاف معلومات عن الصور ثلاثية الابعاد للجنين



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟