بعد قراءة هذا المقال لن تضعي ابدًا كوب ماء في جوارك اثناء النوم والسبب؟

اهمية عدم وضع كوب ماء بجوارك اثناء النوم

لا تستطيع الكثيرات النوم الا وكوب الماء بجوارهنّ وبخاصة من يستيقظن ليلًا للشرب. وحتى اللواتي يجهّزن كوب الماء ليشربن منه فور استيقاظهن في الصباح. لكن هل تعد هذه العادة سليمة وهل تبقى الماء طيلة ساعات الليلة صحية؟

أسئلة ربما لم تطرحيها من قبل على نفسك ولم يخطر ببالك في الأساس أنها تطرح علامات استفهام جدية حول صلاحية الماء بعد تركها مكشوفة لساعات.

فبحسب آخر الدراسات، لترك الماء مكشوفة بجوارك أثناء النوم قد يسبب أضرارًا صحية وذلك بسبب البكتيريا والجراثيم غير المرئية التي قد تدخل اليها.

ووفقًا للدراسة، فإنّ الماء تجذب الغبار والجسيمات الصغيرة اليها والتي قد تسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي. كما وأن تعرض الماء للغبار يؤدي أيضًا الى تغير طعمها لكن ليس بالضرورة أن يكون تغير الطعم هذا دليل على عدم صلاحيتها. وفي كلتا الحالتين، ينصح الخبراء بوضع الماء داخل قارورة مقفلة بإحكام اذا استلزم وضعها بجانب السرير.

وفي هذا السياق أيضًا، من الأفضل شرب قارورة الماء مرة واحدة لتلافي انتقال بعض انواع البكتيريا من اللعاب عبر الشفتين الى الماء وبخاصة في حال اصابتك بالزكام او أي عدوى أخرى، او اعادة تعبئة الزجاجة من جديد في كل مرة تودين فيها الشرب منها!

إقرأي أيضًا: قبل شراء أي قارورة ماء بلاستيكية، تأكّدي من هذا الرقم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!