إليك أفضل انواع واسماء دواء المغص للرضع!

انواع واسماء دواء المغص للرضع

قد يعاني بعض الأطفال خلال السنة الأولى من عمرهم من المغص الذي قد يسبّب لهم الكثير من الأعراض المزعجة والمؤلمة. من الطبيعي أن تلجأي في هذه الحالة إلى البحث عن بعض الطرق التي يمكنها أن تعالج هذه المشكلة.

تتعدّد الأدوية التي من شأنها أن تعالج مشكلة المغص إلاّ أن عليك أن تنتبهي من عدم إعطائها لطفلك إلاّ بعد الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من كل المكونات التي تحتوي عليها. أما من أبرز الأدوية التي تناسب الأطفال الذين يبلغون عمر السنة فهي:

  • ديتينوكس أو Detinox: يناسب هذا الدواء الرضع إذ يأتي على شكل لهاية يضعها الطفل في فمه من أجل تناول الدواء. لكن تأكدي من عدم إعطائه أي جرعة زائدة من تلك التي يكون قد وصفها الطبيب.

-Colic EZ: يساعد هذا النوع من الدواء على الحدّ من أعراض المغص التي يعاني منها الطفل الرضيع. يعتبر Colic EZ آمنًا ولا يشكل أي خطر على صحة الطفل الرضيع. كما يعمل على إخراج الغازات الموجودة داخل البطن والمعدة.

  • OVOL Drops: يساعد OVOL Drops على الحدّ من الأعراض التي يعاني منها الطفل بشكلٍ سريع. غالبًا ما يوصي الأطباء بتناول الجرعة بعد تناول الرضيع الطعام.

  • Cocyntal: يخفّف هذا الدواء من أعراض المغص التي تشمل الشعور بألم في البطن والمعاناة من الغازات والتشنّجات المعوية. كما لا يحتوي على أيّ نسبة من السكر أو المواد الحافظة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟