تعرفي الى انواع فصائل الدم وخصائصها وتاثيرها على شخصيتك!

تعرفي الى انواع فصائل الدم وخصائصها وتاثيرها على شخصيتك!

المواضيع

  1. انواع فصائل الدم وخصائصها!

  2. تأثير انواع فصائل الدم على الشخصية!

تتساءلين ما هي انواع فصائل الدم المختلفة وما هي ابرز مميزاتها وخصائصها وما هي فصيلة الدم الأفضل صحيا بالاضافة الى تاثير فصائل الدم على الشخصية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل تساؤلاتك وتكشف لك عن أهم المعلومات عن انواع فصائل الدم المختلفة.

ان انواع فصائل الدم المختلفة او ما يعرف بزمرة الدم التي تم اكتشافها في العام 1901، تحدد عن طريق الجينات الوراثية التي تنتقل للانسان من ابويه. فما هي خصائص انواع فصائل الدم وما تأثيرها على الشخصية؟

انواع فصائل الدم وخصائصها!

ما هي انواع فصائل الدم وخصائص كل منها، وما هي فصائل الدم النادرة؟ اكتشفيها في هذا الشق:

  1. فصيلة الدم A: بنوعيها الايجابي + والسلبي - وتتميز هذه الفصيلة باحتواء سطح خلايا الدم الحمراء على مستضد A، واحتواء البلازما على جسم مضاد لـ B؛ اذ يهاجم اي مستضد خارجي يحتوي على خلايا دم حمراء من نوع B.

  2. فصيلة الدم B: بنوعيها الايجابي + والسلبي - وتتميز هذه الفصيلة باحتواء سطح خلايا الدم الحمراء على مستضد B واحتواء البلازما على جسم مضاد لـ A؛ اذ يهاجم اي مستضد خارجي يحتوي على خلايا دم حمراء من نوع A.

  3. فصيلة الدم AB: بنوعيها الايجابي + والسلبي - وتتميز هذه الفصيلة باحتواء سطح خلايا الدم الحمراء على مستضدات A وB ،وعدم احتواء البلازما على اجسام مضادة لـ A او B. وبالتالي لا يمكن للافراد الذين يمتلكون هذه الفصيلة من الدم تلقي اي نوع دم من الفصائل A وB وO.

  4. فصيلة الدم O: بنوعيها الايجابي + والسلبي - وتتميز باحتواء البلازما على كلا النوعين من الاجسام المضادة لـ A وB، لكن سطح خلايا الدم الحمراء لا يحتوي على اي مستضدات. وبالتالي يمكن لاصحاب فصيلة الدم هذه التبرع لاي شخص بالدم في حال توافق الشروط الاخرى.

شروط التبرع بالدم!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن انواع فصائل الدم الـ4 وخصائص كل منها، ندعوك الى التبرع بالدم ثلاث مرات في السنة على الأقل خصوصا في ظل توافر الشروط التالية:

  • ان تكوني بصحة جيدة ولا تعانين من اي امراض ىنية او مزمنة ومنها الرشح والانفلونزا والسكري
  • ان يتراوح عمرك بين 18 و65 سنة
  • الا يقل وزنك عن 50 كلغ
  • ان تكون درجة حرارة جسمك معتدلة والا تزيد عن 37 درجة مئوية
  • ان يكون معدل ضغط الدم لديك اقل من120/80 ملم زئبق
  • ان يتراوح النبض لديك بين 50-100 في الدقيقة الواحدة
  • ان تتراوح نسبة الهيموجلوبين اي كريات الدم الحمراء من 14 الى 17 جم للرجال، ومن 12الى 14 جم للنساء

تأثير انواع فصائل الدم على الشخصية!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن انواع فصائل الدم وخصائص كل منها وشروط التبرع بالدم، نعرفك في ما يلي على تأثيرها على الشخصية:

  1. فصيلة الدم A: يتيمز اصحاب فصيلة الدم هذه بلطفهم وذكائهم الحاد واخلاصهم للشريك وللاصدقاء وعاطفتهم الكبيرة، بالاضافة الى سعيهم للكمال والذي يجسدونه عبر تنظيمهم الكبير للامور الصغيرة وصولا الى الاشياء الكبيرة.

  2. فصيلة الدم B: يتميز اصحاب فصيلة الدم هذه بفضولهم وحشريتهم ورغبتهم في معرفة كل ما يدور من حولهم، اضافة الى قوتهم وحب المغامرة ونشاطهم الكبير وطاقتهم الايجابية والبهجة التي ينشرونها اينما تواجدوا.

  3. فصيلة الدم AB: يتميز اصحاب فصيلة الدم هذه باستقلاليتهم وقدرتهم على التكيف مع الظروف المختلفة وباعصابهم الباردة فمن الصعب ان يثير احدهم غضبهم، بالاضافة الى انهم عقلانيين جدا ومحط ثقة واحترام كبيرين.

  4. فصيلة الدم O: يتميز اصحاب فصيلة الدم هذه يسلاستهم وتفاؤلهم الدائم الامر الذي يجعل الامور العصيبة تبدو سهلة، كما انهم قياديين بطبيعتهم ودائما ما ينجحون في استمالة الناس الى جانبهم وجذب الاستثمارات الكبيرة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموصوع عن خصائص انواع فصائل الدم المختلفة وما يميز كل فصيلة عن غيرها، اضافة الى تأثيرها على الشخصية، ندعوك الى الاطلاع على كل ما تريدين معرفته عن رجيم فصائل الدم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!