Tania Tania 24-05-2016

أكثر ما تهتم به المرأة خلال طيلة فترة حياتها هو صحة أسنانها وجمال ضحكتها. أما في حال اعوجاج أسناها، فتضطر الى اللجوء إلى وضع تقويم الأسنان المتحرك. يساعد التقويم على العناية بالأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وعلى تحسين مظهرها الخارجي.

ias

يعتبر التقويم الأسنان المتحرك من بين التقنيات المناسبة التي يمكنك الخضوع لها من أجل علاج مشكلة أسنانك. لكن ما هي أبرز أنواع هذا التقويم؟

يتم استخدام التقويم المتحرك لعلاج الأسنان العلوية فقط إذ يمكنك إزالته ووضعه متى تشائين. قد تجدين في البداية صعوبة في الكلام إلاّ أنك تعتادي عليه بعد فترة من الوقت. هذا وقد تشعرين ببعض الإنزعاج خلال الأيام الأولى بسبب ضغط التقويم على أسنانك.

عليك أن تعلمي أن هناك نوعين من تقويم الأسنان المتحرك التي يمكنك أن تختاري بينها وهي:

  • التقويم البلاستيكي: يكون هذا التقويم مصنوعًا من البلاستيك ويجب عليك وضعه خلال فترة المساء لمدة 12 ساعة.
  • التقويم السلكي: يأتي هذا التقويم المصنوع من السلك على شكل قوس يتم وضعه على الأسنان الستة العلوية والأمامية.

 لكن هل تعلمين ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اعوجاج الأسنان؟ 

تتعدد العوامل التي من شأنها أن تؤدي إلى معاناتك من هذه المشكلة. قد تكون بعض هذه العوامل وراثية أما بعضها الآخر فقد تكون عائدة إلى قضم الأظافر أو معاناتك من حساسية معينة في الجيوب الأنفية. لكن ما العلاقة بين اعوجاج الأسنان ومشكلة الجيوب الأنفية؟

في حال معاناتك من مشكلة في الجيوب الأنفية، قد تبدأين بالتنفس عن طريق الفم، الأمر الذي يؤدي إلى ضيق الفكّ العلوي واعوجاج الأسنان، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى معاناتك من مشكلة الصداع الحاد.

الصحة الصحة الشخصية تقويم الاسنان صحة الاسنان

مقالات ذات صلة

تابعينا على